الرياضة

خبير تحكيم لـ”الدار”: لا أنساق وراء أهواء الجماهير وركلة الجزاء شرعية للوداد أمام الدفاع الجديدي‎

الدار / رشيد محمودي

أكد محمد موجه خبير التحكيم الرياضي، أمس الاثنين، أن ركلة جزاء التي أعلن عنها الحكم عادل زوراق لصالح نادي الوداد الرياضي أمام الدفاع الحسني الجديدي، ليلة أمس الأحد، برسم الجولة الأولى من منافسات البطولة الاحترافية شرعية ولايشوبها أي خطأ تقديري.
وقال موجه، في تصريح لموقع الدار، إن سيمون مسوفا، لاعب نادي الدفاع الحسني الجديدي، تقدم مندفعا تجاه اللاعب محمد الناهيري، وعرقل مساره داخل مربع العمليات في حدود الدقيقة 19 من عمر الجولة الأولى، مشيرة إلى أن المشرع حسم بشكل رسمي في مثل هذه التدخلات الصعبة على حكام الساحة، باعتبار أن هذه الحالات تدخل ضمن اندفاع اللاعب بإهمال.
وفي نفس السياق، أكد خبير التحكيم الرياضي أن الحكم زوراق حرم على نادي الوداد ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 32 بعد إسقاط مهاجم القلعة الحمراء بمعترك مربع العمليات، إثر تعرضه للمسك من المدافع الطيب بوخريس، في الوقت الذي سجلت المباراة تسييرا محكما لباقي الحكام المساعدين. 
وبخصوص الإنتقادات التي توصل بها موجه عبر موقع التواصل الاجتماعي، تابع قائلا: "لا أنساق وراء انتقادات بعض الجماهير، نحلل الحالات التحكيمية بكل مصداقية لكي تعم الفائدة ويتعرف الجمهور على قوانين التحكيم الرياضي، اعيدها مرة ثانية ركلة جزاء شرعية لصالح الوداد الرياضي". 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى