علوم وتكنولوجيا

مضخم صوت Symfonisk .. تقنية سونوس من تصميم إيكيا

تزخر الأسواق بمضخمات الشبكية لبث الموسيقى وتشغليها في الغرف المتعددة أو في المنزل، ومن ضمنها الموديلات سلسلة Symfonisk من شركة إيكيا.

وتعتمد الشركة السويدية المتخصصة في صناعة الأثاث على تقنية سونوس الرائدة في عالم تشغيل الموسيقى في الغرف المتعددة.

وتمتاز موديلات إيكيا ببعض الحيل التصميمية لتوفير المساحة، كما هو معروف عن الشركة السويدية، ويؤدي أحد المضخمين دور مصباح طاولة، والآخر دور الرف للتثبيت على الحائط.

ويمكن استعمال الصندوق البلاستيكي المستطيل ذي الحواف المستديرة وعاء تخزين من تشكيلة شركة الأثاث العملاقة، ويتناسب هذا التصميم الوظيفي مع التجهيزات الأخرى من إيكيا، ويمتاز مضخم الصوت الرف بمتانة كافية لتحمل كيلوغرامات من الأغراض عليها.

ويتشابه تصميم المصباح مع مضخم صوت أبل Homepod، مع شاشة زجاجية أعلى المضخم فقط، ولكن الفرق الكبير يظهر في السعر، حيث يبلغ سعر مضخم الصوت الرف 99 يورو، مقابل 179 يورو لأرخص طراز من سونوس Play:1.

فرق مهم
وهناك فرق مهم بين مضخمات إيكيا والموديلات الأخرى، يتمثل في أن Symfonisk بلا مساعد صوتي مدمج، ويمكن التحكم فيه عبر تطبيق سونوس للهواتف الذكية أو عن طريق إدارة الأجهزة Airplay-2 بواسطة الهاتف الذكي آيفون أو الحاسوب اللوحي آيباد، وتتم عملية الإعداد بسهولة بالغة بفتح تطبيق سونوس والضغط على الزرين في مكبر الصوت، وتأكيد شبكة WLAN اللاسلكية والانتظار لبعض الوقت.

وعلى المستخدم استعمال اللمبة الشبكية مع تطبيقها أو استخدام المفتاح الدوار على جانب مكبر الصوت، وصنعت إيكيا مكبر الصوت بشكل عادي إلى حد ما، ويمتاز القماش، الذي يحيط بقاعدته، ومصباح Symfonisk، بالمرونة وإمكانية خلعه.

وظيفة Trueplay
وجهزت شركة سونوس مضخمات Symfonisk بوظيفة Trueplay، التي تتيح للمستخدم مواءمة النغمات مع الغرفة عن طريق التطبيق بالهاتف الذكي آي فون أو الجهاز اللوحي آي باد، فتصدر المضخمات لمدة دقيقة الأصوات والتي ترتد إليها من الجدران، ويسجل ميكروفون الجهاز المحمول الصوت ويحتسب الطابع السليم للنغمات في الغرفة المعنية.

ويمكن تحقيق تحسينات بمكبرات الصوت، التي توضع بصورة غير مناسبة من الناحية الصوتية، ولكن وظيفة Trueplay لا تتوفر في إصدار التطبيق المخصص للأجهزة المحمولة المزودة بنظام غوغل أندرويد.
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى