فن وثقافة

تنظيم الدورة الثانية لمهرجان “أفولاي” للمسرح الأمازيغي من 10 إلى 16 أكتوبر الجاري

تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع عمالة إقليم تيزنيت والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت، الدورة الثانية لملتقى " أفولاي" للمسرح الأمازيغي، في الفترة ما بين 10 و16 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى الثقافي والفني ، الذي ينظم تحت شعار " المسرح الأمازيغي : رهانات تثمين التعدد الثقافي والتأسيس الجمالي "، يسعى ليكون " لقاء سنويا للمسرحيين المغاربة في مجال الإبداع المسرحي ب الأمازيغية، ومنصة لتثمين مختلف الإبداعات والتعابير والظواهر المسرحية الأمازيغية "

ومن المنتظر أن تعرف هذه التظاهرة الثقافية مشاركة العديد من الفرق المسرحية من مختلف جهات المملكة، كما ستنظم بالمناسبة ورشات موضوعاتية، وندوات ذات صلة بالمسرح، إضافة إلى توقيع إصدارات أدبية ، وتكريم بعض الوجوه التي أغنت الحقل المسرحي الأمازيغي.

وحسب المصدر نفسه، ستخصص في إطار الدورة الثانية لملتقى "أفولاي" للمسرح الامازيغي جائزة للعروض المسرحية ، وأخرى للأعمال التي تشتغل على صناعة الفرجة المسـرحية.

أما بخصوص الورشات المقررة في إطار هذه الدورة، فستتناول مواضيع ذات صلة بمكونات الكتابة المسرحية، والمسرحة، ومسرحة الاجناس الادبية. وهي من تأطير كل من الأستاذ الباحث إبراهيم الهنائي، وعبدالإله بنهدار، ومحمد بلقايد أمايور، كما ستنظم ورشة لفائدة الأطفال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى