أخبار الدار

من جديد القضاء الاسباني يرفض شكايات مغربيات “الفروالة”

الدار / خاص

قررت المحكمة الثالثة في لابالما ديل كوندادو بمقاطعة هويلفا، من جديد حفظ الشكاية، التي تقدمت بها بيلين لوجان، محامية العاملات الموسميات المغربيات بحقول الفراولة، والمتعلقة بالتحرش الجنسي.

وأصدر قاضي المحكمة، حكما، قرر من خلاله حفظ الملف للمرة الثانية، معتبرا أن  "ارتكاب جريمة التحرش الجنسي المزعومة التي أدت إلى تفجر هذه القضية لا يبدو أمرا مبررا"، وبالتالي، فوفقًا لأحكام المادة 641-1 من القانون الجنائي، من الضروري أن تأمر المحكمة  بالإحالة المؤقتة للإجراء"، يضيف القاضي في حكمه الصادر، يوم الجمعة الماضي.

هذا القرار له ما يبرره أيضا، بحسب المحكمة، بسبب غياب العاملات الموسميات المغربية، يوم الجمعة الماضي، حيث ينص الحكم الصادر على عدم حضور أي منهن إلى مقر المحكمة"، كما انتقد القاضي، في الحكم الذي يصنف القضية للمرة الثانية والتي لا يزال من الممكن استئنافها، "مناورة المشتكيات المغربية، وعدم استعدادهن للتعاون لإحقاق الحق في هذه القضية".

وطلب محامية العاملات الموسميات المغربيات، من قاضي الجلسة، الحفاظ على هويات موكلاته خلال الجلسة، مشيرا الى "خطورة الوقائع التي يرغبون في الإدلاء بها والشهادات والانعكاسات الاجتماعية والعائلية لهذا النوع من الأفعال في بلدهن الأصلي المغرب.

وكانت محامية العاملات المغربيات، لبيلين لوجان، قد وضعت ملفا يتكون 121 صفحة، تضمن وقائع تثبت الانتهاكات التي طالت العاملات من طرف الشركة المشغلة والتي وصلت إلى جرائم “الاتجار بالبشر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى