الرياضة

الزمالك يخطف أصغر لاعب في تاريخ الكرة المصرية

 أعلن زياد أحمد الصحيفي، أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية ضمن مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم، انضمامه بشكل رسمي إلى نادي الزمالك، مشيرا إلى أنه سينضم إلى تدريبات فريق الشباب خلال الأيام المقبلة، ليصبح جاهزا للمشاركة في المباريات. 

الصحيفي بقميص الجونة

وكان الصحيفي قد أصبح منذ 4 سنوات، وبالتحديد في 13 غشت 2015، أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في تاريخ الكرة المصرية، بعدما ظهر خلال مواجهة فريقه الأسبق الجونة أمام الأهلي، في دور الـ16 لمسابقة كأس مصر، وكان عمره وقتها 14 عاما، حيث خاض الجونة المباراة بفريق من الناشئين حينها بعد تسريح الفريق الأول عقب هبوطه لدوري القسم الثاني.

وقال زياد، في تصريحات تلفزيونية: "أنهيت إجراءات انضمامي لنادي الزمالك بشكل رسمي، ومستعد للمشاركة مع فريق الشباب بداية من المباراة المقبلة". 

وأضاف: "أجريت اختبارات لمدة أسبوع، وفي النهاية اجتزتها بنجاح، وأصبحت لاعبا في الزمالك، ولديّ طموح كبير وقادر على إثبات موهبتي". 

وعن ذكرياته مع مباراة الأهلي قال زياد: "مباراة تاريخية بالطبع وفخور بها للغاية، خاصة أنها هي التي وضعت اسمي في تاريخ الكرة المصرية، واستفدت منها كثيرا".

وكان زياد، نجل أحمد الصحيفي، المشرف العام على فريق الجونة سابقا، خطف الأضواء بقوة بعدما شارك عام 2015 خلال المباراة التي خسرها فريقه أمام الأهلي 0-13 في كأس مصر، وهو العام الذي شهد تتويج الزمالك بلقب البطولة بالفوز على الأهلي 2-0 في المباراة النهائية.

واختفى اللاعب بعدها لفترة عن الأنظار، لكن والده فسر ذلك بأنه انضم لأحد مراكز الشباب التابعة لمدينة الغردقة المصرية لارتباطه بالدراسة في المرحلة الثانوية، رغم تلقيه عرضين من ناديي الأهلي وإنبي.

وعاد الصحيفي للظهور من جديد، ليعلن انضمامه لنادي الزمالك بقطاع الناشئين مواليد عام 2001.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى