مال وأعمال

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من أسهم الشركات المصنعة للسلع الفاخرة

ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف، اليوم الخميس، بدعم من أسهم الشركات المصنعة للسلع الفاخرة، إلا أن التوتر ما زال مستمرا بعد أنباء متضاربة حول المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بحلول الساعة 06 ر07 بتوقيت غرينتش. وزاد المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.4 بالمئة ليقود موجة الصعود.

وعززت قفزة بنسبة 5 بالمئة تقريبا لسهم (إل.في.إم.إتش) الأسهم الفرنسية بعدما تفوقت الشركة المالكة للعلامة التجارية لوي فيتون على توقعات المبيعات في الربع الثالث.

وصعدت أسهم كيرنج المنافسة المالكة لجوتشي، وبيربري، وكريستيان ديور، ومونكلير بنسب بين 1.1 و4.6 بالمئة.

ومن المنتظر أن تستأنف المحادثات على المستوى الوزاري بين أكبر اقتصادين في العالم، في وقت لاحق اليوم. ويحاول الجانبان إنهاء الحرب التجارية الممتدة منذ 15 شهرا بينهما والتي أضرت بالنمو العالمي وأثرت سلبا على ثقة الشركات.

وخالف المؤشر داكس الألماني، الذي يعتمد بشدة على أسهم شركات التصدير، سائر المؤشرات الأوروبية ونزل 0.1 بالمئة حيث استمر تأثير الحرب التجارية واضحا على البيانات الاقتصادية.

وكشف أحدث تقرير ألماني أن الصادرات تراجعت في غشت أكثر من المتوقع مما يعزز توقعات بأن تراجعا في قطاع الصناعات التحويلية يدفع أكبر اقتصاد أوروبي نحو الركود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى