علوم وتكنولوجيا

مفاجأة.. غالبية الأمريكيين يفتقرون إلى الثقافة التكنولوجية

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية البالغين في الولايات المتحدة لا يمكنهم الإجابة عن نصف الأسئلة بشكل صحيح في اختبار معرفة رقمية، والكثير منهم يعانون من بعض الأسئلة المتعلقة بالأمن السيبراني والخصوصية.

ووجد استطلاع جديد لمركز "بيو" للأبحاث، أن فهم الأمريكيين للقضايا المتعلقة بالتكنولوجيا يختلف اختلافًا كبيرًا حسب الموضوع أو المصطلح أو المفهوم.

وأشار إلى أن غالبية البالغين في الولايات المتحدة يمكنهم الإجابة بشكل صحيح عن أسئلة حول عمليات الاحتيال أو ملفات تعريف الارتباط لمواقع الويب، لكن العناصر الأخرى تبدو أكثر صعوبة.

وأوضح أن 28% فقط من البالغين لم يتمكنوا من تحديد نموذج للتوثيق ثنائي العوامل (بخطوتين)، لحسابات البريد الإلكتروني على سبيل المثال، وهو أحد الأساليب التي يقول خبراء إنها ضرورة لحماية معلومات شخصية على حسابات حساسة.

بالإضافة إلى ذلك، يعرف نحو ربع الأمريكيين (24%) أن التصفح الخاص يخفي فقط محفوظات المتصفح من المستخدمين الآخرين على هذا الكمبيوتر، بينما يقول نحو 49% إنهم غير متأكدين مما يفعله التصفح الخاص، و30% فقط عرفوا أن "https: //" يعني أن المعلومات المدخلة على موقع الويب مشفرة.

وإلى جانب حقائق رقمية أخرى، لا يعرف 29% من الأمريكيين أن تطبيقي "أنستقرام" لمشاركة الصور و"واتساب" للتراسل الفوري مملوكان لشركة "فيسبوك"، وفقا لمركز "بيو" الذي نوه بأن الأمريكيين ضعفاء بشأن العديد من الأمور المتعلقة بالتكنولوجيا.

وأشار المركز إلى أن أكثر من نصف الأمريكيين لا يستطيعون التعرف على صورة الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" جاك دورسي.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجري في يونيو على 4272 متطوع شاركوا في الاختبار الذي أعلنت نتائجه، الأربعاء، أن الأغلبية نجحوا في الإجابة عن أقل من نصف الأسئلة بشكل صحيح.

ووجد "بيو" أيضا أن الأشخاص الأصغر سناً كانوا يميلون إلى الحصول على درجة أفضل من الأشخاص الأكبر سناً، وأن الذين حصلوا على تعليم عالٍ كانوا أيضًا أفضل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى