مال وأعمال

منتدى الأعمال المغربي الفرنسي يسعى إلى جعل الداخلة مركزًا لأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

الدار / عبد اللطيف الموساوي

أكد منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الذي سيعقد في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر في الداخلة، على العديد من المميزات الاقتصادية لمنطقة الداخلة واد الذهب بهدف جعلها مركزًا لأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وتعتمد هذه النسخة الجديدة من منتدى الأعمال المغربي الفرنسي، الذي ستنظمه منطقة الداخلة واد الذهب وغرفة التجارة والصناعة المغربية (CFCIM)، على مشاركة حوالي 300 فاعل اقتصادي.

وسيجتمع عدد من المشغلين الاقتصاديين الفرنسيين والمغاربة الأفارقة في الداخلة كجزء من هذا المنتدى لتبادل الفرص الاستثمارية في المنطقة، التي تتمتع بقربها من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتعتبر سوق واعدة.

كما أشار يانجا الخطاط، رئيس منطقة الداخلة واد الذهب إلى أن المنتدى سيكون فرصة للمنطقة لتسليط الضوء على مشاريعها الاستراتيجية المخطط لها كجزء من خطة التنمية الإقليمية.

من جانبه، أشار فيليب إدرن كلاين، رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في المغرب، إلى أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين فرنسا والمغرب، لاكتشاف المستثمرين المحتملين في منطقة الداخلة واد الذهب وتسليط الضوء على الفرص التجارية مع المشغلين الاقتصاديين الفرنسيين والمغاربة. ويهدف المنتدى أيضًا إلى جعل الداخلة مركزًا لجنوب الصحراء الكبرى، بالنظر إلى الفرص الاقتصادية المتعددة في المنطقة في قطاعات صيد الأسماك والمأكولات البحرية، وتجهيز مصايد الأسماك، والسياحة، والنقل والخدمات اللوجستية، والتجارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى