مال وأعمال

السياح ينعشون ليالي المبيت في فنادق مراكش

الدار / خاص

ارتفع عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإقامة السياحية المصنفة في مراكش بنسبة 8٪ في نهاية غشت الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن المجلس الجهوي للسياحة (CRT) .

وسجلت المدينة الحمراء، 5.5 مليون ليلة نهاية غشت الماضي، مقابل 5.1 مليون في العام الماضي، كما ارتفع معدل نشاط المؤسسات الفندقية أيضًا إلى 64٪ مقابل 59٪ خلال نفس الفترة من عام 2018 بينما بقي  متوسط مدة الإقامة 3.2 ليلة مستقراً.

وتمكنت مدينة مراكش، من الحفاظ على مكانتها ضمن المدن السياحية العشر الأولى المستقطبة للسياح في العالم، حيث جاءت في الرتبة التاسعة ضمن التصنيف السنوي لقائمة أفضل المدن السياحية لسنة 2019، الذي ينشره موقع "تريب أدفايزور".

ووضع الموقع المتخصص في السياحة مدينة مراكش في قائمة المدن العشر الأولى المستقطبة للسياح، لتكون بذلك المدينة الأولى من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تضمّها القائمة، إلى جانب مدينة دبي الإماراتية التي جاءت في الرتبة العاشرة.

وعزا تصنيف الموقع، هذه المرتبة الى سحر جمال المدينة الحمراء، واحتوائها على أسواق تقليدية وقصور ورياض ومساجد وحدائق غَنّاء، بشكل تجمع بين البعد السياحي، والتاريخي الذي يغري الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى