الرياضة

الجولة العالمية لهارلي دافيدسون تحط الرحال من جديد بمدينة الدار البيضاء

للمرة الخامسة ستحتضن شوارع العاصمة الاقتصادية على غرار باقي المدن العالمية كسنغافورة باريس سان تروبي وفيينا، الجولة الشهيرة لدراجات هارلي دافيدسون، وذلك يوم السبت 12 أكتوبر 2019 إبتداءا من الساعة العاشرة صباحا، بحضور أزيد من 300 سائق ومحب لهذه الدراجات ذات البعد التاريخي من مختلف مناطق المملكة.

إنطلاقة هذه الجولة الشهيرة ستكون من أمام مقر هارلي دافيدسون بالبيضاء، بشارع الحزام الكبير عند نهاية خط طرامواي عين الدياب، لتجوب بعد ذلك وعلى مدى ساعة كاملة، شوارع الكورنيش فرانكلين روزفلت المسيرة الخضراء الزرقطوني، شارع المقاومة رجوعا صوب مسجد الحسن الثاني لأخد صور قرب هذه المعلمة المعمارية الكبيرة، واختتام الجولة من مكان الانطلاقة.

السائقون المولوعون بهذه الدراجات النارية و التي يتم تصنيعها منذ ازيد من قرن بالولايات المتحدة الامريكية، سيقطعون حوالي أربعين كلمترا بشوارع الدار البيضاء، لابراز حبهم وامتنانهم لدراجاتهم أمام ساكنة المدينة، في جولة ستجوب أيضا مختلف المدن والعواصم العالمية.

ويرجع تاريخ صناعة هذه الدراجات النارية الفريدة لسنة 1903 بمدينة ويسكونسون الامريكية، حين شرع الشابان وليام هارلي وأرتور دافيدسون في ورشة صغيرة بتركيب دراجاتهم كتحف فنية تجوب الشوارع و الطرقات، لتصبح هارلي دافيدسون بعد سنوات قليلة من أكثر الدراجات مبيعا بالعالم، حيث يتم توزيعها بأكثر من 67 بلدا، وأزيد من ثلاثة ملايين سائق وفِي ينظمون سنويا الجولات الشهيرة بدراجاتهم النارية.

وتنظم هذه الجولة للمرة الخامسة بالدارالبيضاء، بعد سنوات 2011 2012 2016 و 2017، من طرف نادي داداز بايك للدراجات النارية وشركة ليجند كو الموزع الحصري والوحيد لدراجات هارلي دافيدسون بالمغرب مند سنة 2007، كما تعد المملكة المغربية ثالث بلد يحتضن هذا الحدث بافريقيا بعد جنوب افريقيا ومصر.

وتعد جولة هارلي دافيدسون حدثا رياضيا عالميا، يرمز لروح وعراقة هذه الدراجات النارية، المتميزة بتصاميمها الفريدة، وصلابة محركاتها التي تجوب منذ أزيد من مائة سنة مختلف شوارع دول المعمور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى