غير مصنف

مؤتمر إقليمي بالقاهرة حول دور التشريع في تحقيق التنمية المستدامة

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية غدا الأربعاء بالقاهرة مؤتمرا إقلييا حول موضوع"دور التشريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، وذلك على مدى ثلاثة أيام.

ويناقش المؤتمر دور التشريعات الاقتصادية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إقامة وتشغيل وتطوير مشاريع تهدف إلى إنهاء الفقر بكل أشكاله، وخلق وظائف جديدة وتوفير عمل لائق للشباب لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، والاستخدام الأمثل والمسؤول للموارد وضمان الاستهلاك المستدام، وضمان حصول الجميع على الطاقة الحديثة بصفة مستدامة وبأسعار معقولة.

كما يناشق المؤتمر تعزيز دور الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة، ودور التشريعات البيئية وقوانين البيئة والثروة المعدنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودور التشريعات الجنائية وخاصة قانون مكافحة الفساد وقانون حماية المستهلك وقانون حماية المنافسة وقانون تضارب المصالح والقانون الجنائي للأعمال، في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيسلط اللقاء ، الذي يشارك فيه وزراء وخبراء ومسؤولون من العديد من الدول العربية، الضؤء على مدى قدرة هذه القوانين على تحقيق الردع الكاف لمرتكبي الجرائم الاقتصادية بالإضافة إلى قدرتها على تحقيق العدالة الاجتماعية والحفاظ على حقوق الإنسان.

المصدر: الدار / وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى