أخبار الدار

العثماني ل”الدار”: القطاع البنكي يجب أن يقوم بدور أكبر.. وسنفتح الحوار معه من الأسبوع المقبل

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على أن الحكومة ستنطلق في تنفيذ التعليمات التي جاءت في الخطاب الملكي في افتتاح البرلمان، والمتعلقة بالقطاع البنكي، انطلاقا من الأسبوع المقبل.  
وأبرز العثماني، في تصريح ل"الدار" على هامش افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، اليوم الجمعة، أن "الخطاب الملكي في افتتاح الدورة و كز فيه جلالة الملك على أنه بعد تنصيب الحكومة في صيغتها الجديدة خصوصا بالنظر الى تجميع الحكومة الذي يهدف الى الفعالية والنجاعة، ما يستدعي ضرورة رفع درجة الفعالية على المستوى التنفيذي والتشريعي".
كما تطرق الخطاب الملكي حسب المتحدث إلى ضرورة أن "تكون الخطوات أسرع خلال المرحلة المقبلة، لأن الاوراش التي فتحت والتي ستفتح والاصلاحات التي ينتظرها بلدنا تحتاج الى السرعة والنجاعة والى الانجاز وتكون مسائل عملية للمواطنين".
إلى ذلك، أبرز المتحدث أن الخطاب الملكي شدد على أهمية القطاع البنكي والدور الذي لعبه والذي يجب أن يلعبه اكثر في المستقبل في تمويل الاستثمار والمقاولات الصغرى والمتوسطة، "وهنا اوصى جلالة الملك ليكون هناك حوار بين الحكومة وبنك المغرب والمؤسسات البنكية للنظر كيف يمكن تقليص العجز الموجود في تمويل هذه المقاولات والشباب المقبلين على انشاء مقاولات والمقاولين الذاتيين".
وخلص العثماني إلى أن " القطاع البنكي يجب أن يقوم بدور أكبر في المستقبل، وهذا الورش سننكب عليه ابتداء من الاسبوع المقبل".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى