فن وثقافة

من تكون عارضة الأزياء المغربية التي اختارتها مجلة “فوغ” الأمريكية

الدار/ خاص

من ميلانو إلى باريس، عبر نيويورك، تصنع العارضة المغربية الشابة مليكة المصلوحي خطواتها بثيات كأفضل مصممة أزياء، مما قادها الى قائمة أفضل 15 عارضة أزياء الموسم بحسب المجلة الأمريكية Vogue.

بالنسبة لمجلة الأزياء الأمريكية المرموقة، تحمل  الشابة، الممشوقة القدر بـمتر و 80 "جمالًا يستحق فيلما لفيليني". بعيون كبيرة بنية اللون، وشعرها البني الطويل وقدها الممشوق، استطاعت أن تحجز لها مكانا ضمن أفضل عارضات الأزياء الى جانب شانيل ، كريستيان ديور ، هيرميس ، ميسوني ورالف لورين.

رأت مليكة المصلوحي، البالغة من العمر 18 عامًا، النور بمدينة ميلان الايطالية. من أب مغربي وأم إيطالية.

وقالت في تصريح لمجلة ايطالية "لقد حاول الكثير من الناس في صناعة الأزياء إقناعي بالذهاب إلى عرض الأزياء. كان لدي مشاعر أخرى، لم أكن مهتمًا أبدًا بالأزياء، حيث كنت معجبة في واقع الأمر بالرياضة والمشي لمسافات طويلة". في سن الثامنة، انضمت إلى مجموعة من الكشافة، اذ كنت تسافر نهاية كل أسبوع في رحلة استكشافية جبلية، بعيدًا عن ضوضاء مدينة ميلان، وهي مدينة تحبها كما تقول، لكنها مدينة على حد قولها"مرهقة وخطيرة في بعض الأحيان بالنسبة للنساء". .

تألق الشابة المغربية قادها بسرعة الى الظهور في كبريات مجلات الأزياء والموضة على الصعيد العالمي، من قبيل وكالة الأنباء الدولية "Why Not Models"، ومجلة Vogue Arabia، كما تم تصويرها من قبل الإيطالي فرانشيسكو سكوتي، الى جانب ظهورها على صفحات مجلات British Vogue و Harper's Bazaar والنسخة الهولندية من Vogue.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى