مال وأعمال

مجموعة البنك المركزي الشعبي تضع يدها على بنك جديد في افريقيا

بعد الاستحواذ في أوائل شهر أكتوبر على البنك الدولي للكاميرون ، انتهت مجموعة البنك المركزي الشعبي (BCP) أمس الجمعة 11 أكتوبر من الاستحواذ على 100٪ من رأس مال البنك التجاري الدولي (BCI) جمهورية الكونغو.

و أعلنت مجموعة المركزي الشعبي على أنها حصلت على جميع التراخيص التنظيمية لهذا الاستحواذ من "Groupe BPCE" وهي مجموعة مصرفية فرنسية مكونة من شبكتي "Banque Populaire" و Caisse" "d'Epargne

من خلال هذا الاستحواذ الجديد ، تعمل المجموعة المصرفية المغربية على تعزيز وجودها في منطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا ، وقد وصلت إلى الهدف الاستراتيجي المتمثل في التواجد في  30 دولة ، بما في ذلك 16 دولة في إفريقيا.

و سيسمح الاستحواذ علىBCI  لمجموعة BCP بتعزيز وجودها في منطقة وسط أفريقيا من خلال برنامج دمج مالي يدعمه نظام بيئي للحلول الرقمية والتكنولوجية بما يتماشى مع توقعات السوق.

وقال كمال مقداد ، المدير العام المجموعة المصرفية المغربية سنولي اهتمامًا خاصًا لتحسين المهارات المحلية"

و تعد BCP Group سادس أكبر جهة مصرفية في القارة من حيث حجم رأس المال ، وواحد من أكبر البنوك في أفريقيا من حيث إجمالي الأصول. تتمتع BCP بحضور تاريخي في غرب إفريقيا تحت اسم "Atlantic Bank" وفي أوروبا من خلال فرعها "Chaabi Bank". BCP هي أيضًا المؤسسة المصرفية الوحيدة في شمال وغرب ووسط إفريقيا التي توجد في المحيط الهندي في موريشيوس ، من خلال فرعها" BCP Bank" موريشيوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى