أخبار الدار

مراكش …انطلاق أشغال الاجتماع السنوي لمؤتمر السياسة العالمية

سيعقد مؤتمر السياسة العالمية (WPC) نسخته الثانية عشرةمن 12 إلى 14 أكتوبر 2018، في مراكش، المغرب.

تتمثل مهمة WPC في التفكير في التوصل إلى حلول للاضطرابات المستمرة في عصرنا الحالي والتوصل إلى حلول لها وخلق روابط دائمة بين المشاركين.

هذا المؤتمر الدولي يعطي صوتا للاعبين سياسيين واقتصاديين وأكاديميين وإعلاميين من أكثر من 40 دولة – من القوى الكبرى إلى المتوسطة والبلدان الصغيرة، بما في ذلك البلدان الناشئة، مما يزيد من تنوع وتعدد المناقشات.

وستستضيف مدينة مراكش مؤتمر السياسة العالمية للمرة الرابعة منذ إنشائها في عام 2008، واختيار المغرب لاستضافة هذه الدورة  نظرا لازدياد أهمية الدور المتوقع أن تلعبه القارة الأفريقية على الصعيد العالمي، وسيشارك أكثر من 250 شخصية قيادية عالمية ، تضم رؤساء دول و وزراء و خبراء

يتضمن جدول الأعمال 18 جلسة عامة وعدة ورش عمل موازية تتطرق لجميع جوانب العلاقات الدولية تقريبًا.

وسيكون البعد النقدي موضوع جلسة خاصة لدراسة المخاطر الجديدة الكامنة في التسييس المفرط الحالي لنظام المدفوعات الدولي. الحرب الحالية بين الصين والولايات المتحدة لم تعد تجارية، لقد أصبح أكثر وأكثر بعدا نقديا.

ومع ذلك، فإن النقاش لن يهمل الصكوك التقليدية للقانون الدولي، من خلال دراسة التجارة والاستثمار المباشر، وكذلك الحق في العولمة، باعتباره السلاح النهائي لتفادي الأسوأ.

في الخلفية، فإن أزمة التعددية الحالية هي التي سيتم تحليلها. التكنولوجيات الجديدة والمناخ والبيئة والتجارة غير المشروعة… ستكون أيضًا موضوع نقاشات مثمرة..

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى