مال وأعمال

المغرب يضمن مكانا ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في العالم

الدار/ خاص

انضمت الشركة المغربية الناشئة " PilliotY"، التي يمثلها مؤسسها المشارك الدكتور حفيظ جريجر الى البرنامج المخصص للشركات الناشئة Big Booster الذي يستقبل رواد الأعمال من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وهو برنامج مكثّف غير ربحي مدته 6 أشهر تحت إدارة مدن ليون (فرنسا) وبوسطن (ماساشوستس) بالتعاون مع برنامج تسريع النمو MassChallenge.

ويعد "BigBooster" برنامجًا يجمع أفضل 100 شركة عالمية ناشئة في مجالات التكنولوجيا الحيوية والصحة والصناعة، والمنتجات والخدمات الرقمية، والذي يروم دعم المشروعات المبتكرة ذات إمكانات نمو دولية قوية من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق المالية.

سينظ الموسم الرابع من برنامج "BigBooster" في ليون الفرنسية، في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر 2019، حيث ستدخل  شركة PilliotY الناشئة المغربية سباق التنافس في النهائي لتصبح واحدة من أفضل 20 شركة ناشئة في العالم، وبعد ذلك سيستفيد الفائزون من تكوينات في النظم الإيكولوجية المالية في بوسطن ولندن في يناير 2020.

وحصلت الشركة المغربية الناشئة، المتخصصة في تطوير الحلول التكنولوجية للصناعة 4. على هذا الاستحقاق بفضل مشروع "Dust-Out"، الذي ابتكر حلا رقميا للصيانة التنبؤية للمنشآت الشمسية، والذي يهدف إلى تحسين إنتاجية الطاقة وتحسين تكاليف تشغيل الحقول الشمسية.

وسبق أن فازت PilliotY بالعديد من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك الميدالية الذهبية في BIXPO 2018 في كوريا الجنوبية، وكأس IFIA لأفضل اختراع في جنيف في عام 2018، وتحدي المكتب الشريف للفوسفاط ، والتعدين الإبداعي PSA ،We-Power-Innovation of ONEE وسعر البدء المبتكر HubAfrica 2019.

وستشارك في الجولة الأولى 100 شركة ناشئة في معسكر تدريبي في ليون للاستعلام عن كيفية تسريع نمو مشروعها وتطوير المفهوم وتحسين نموذج الأعمال، كما ستتسنى للشركات فرصة التواصل مع شركاء عالميين وتعزيز إمكانيات حضورها ونفاذها إلى الأسواق العالمية، الى جانب الاستفادة من إرشاد بعيد المدى من خلال نادي Big Booster Club، وهو منصة خاصة على الانترنت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى