أخبار دولية

عدة حرائق تجتاح مناطق متفرقة في لبنان بسبب موجة الحر الشديد

اندلعت حرائق عدة في بلدات لبنانية مختلفة، لاسيما الجبلية منها، منذ فجر اليوم الثلاثاء، لأسباب لا تزال مجهولة، في وقت تعيش فيه البلاد موجة حر شديدة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن عناصر الدفاع المدني تمكنت حتى الآن من السيطرة على عدد من هذه الحرائق بدعم من الجيش ، لافتة الى ان النيران تندلع بسرعة كبيرة بسبب الرياح.

وبحسب وسائل إعلام محلية، التهمت الحرائق مساحات واسعة من الغابات في مناطق مختلفة من البلاد، مبرزة ان العديد من الأحياء السكنية بهذه المناطق محاصرة بالنيران.

وذكر الجيش في بيان أنه " نتيجة الحرائق الكبيرة التي اندلعت في عدة مناطق لبنانية، قامت وحدات من الجيش بمؤازرة أربع مروحيات تابعة للقوات الجوية ومساعدة طائرتين متخصصتين في إطفاء الحرائق استقدمتا من قبرص، وبالاشتراك مع عناصر من الدفاع المدني ، بمحاصرة هذه الحرائق حيث لا تزال تعمل على إخمادها". وأضاف البيان أن قيادة الجيش وضعت عدة مروحيات في جاهزية تامة في القواعد العسكرية كافة للتدخل عند حصول أي تطور في مختلف المناطق اللبنانية".

وكان المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار، قد أعلن في وقت سابق، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، تعمل على إخمادها حوالي 200 آلية من الدفاع المدني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى