علوم وتكنولوجيا

طلبة الطب بوجدة يتوجون بالبطولة العالمية للمحاكاة الطبية بالتشيك

الدار / شيماء أيت عمرات

توج أربعة طلبة طب مدينة وجدة بالبطولة العالمية للمحاكاة الطبية بجمهورية "التشيك".

وقد تفوق كل من أميمة الدمناتي، فاطمة أمخاو، إدريس بنعلي و أمين أدريوش في هذه المسابقة التي تكللت نتيجة فوزهم في عدد من المسابقات  الجهوية  والوطنية كذلك بالمملكة المغربية "وجدة الرباط الدار البيضاء فاس مراكش".

وصرح الطالب أمين أدريوش لموقع الدار أن فوزهم في العديد من المسابقات داخل المغرب خول لهم تمثيل بلدهم في هذه المسابقة الدولية التي تقام كل سنة بالمؤتمر الأوروبي لطب المستعجلات والتي يضم مجموعة من المشاركين من جميع بلدان العالم.

وأضاف أمين أن المسابقة أقيمت هذه السنة في دولة "تشيك"، ليشاركوا فيها رفقة عدة دول مثل: إنجلتر، فرنسا، إرلندا وليتوجوا بفوزهم سواء في الدور الأول، نصف النهاية كما النهاية للحصول على التتويج العالمي.

واسترسل الطالب أمين كلامه مشيرا إلى الصعوبات التي واجهتهم في المسابقة، ليختصرها في "اللغة" حيث أجبروا على توظيف اللغة الإنجليزية بجميع أطوار المسابقة بينما تكوينهم الأكاديمي في المغرب كان باللغة الفرنسية، علاوة على المعدات التي وجدوها مختلفة تماما على ما كانوا يشتغلون به داخل المسابقات التي تقام بالمغرب، لكن إصرارهم على الفوز والتأهل كان أقوى من تلك الصعوبات التي تمت مواجهتما بالعمل المتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى