الرياضة

بعض الجماهير المغربية للجامعة : خليلوزيتش منذ قدومه تفنن في استفزاز اللاعب المحلي‎

الدار / رشيد محمودي 
طالبت الجماهير المغربية، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإنقاذ المنتخب المغربي الأول، من اختيارات المدرب وحيد خليلوزيتش، قبل فوات الأوان، مشيرة إلى أن المدرب البوسني ومنذ قدومه، لقيادة الأسود، تفنن سوى في استفزاز اللاعب المحلي دون أي تغييرات جوهرية داخل المجموعة.
وعبرت بعض الجماهير، عن رفضها للطريقة التي يتحدث بها المدرب البوسني عن اللاعب المحلي، خلال المبارتين الوديتين، أمام منتخب ليبيا والغابون، بحيث بعدما أكد أن مشاهدة أشرف حكيمي داخل الملعب، يخيل له أن لاعبي البطولة يمارسون رياضة أخرى، عاد ليستفز اللاعبين المحليين بعد نهاية مباراة الغابون، قائلا :" اعتمدت على أساليب تقنية وعلمية أكدت لي أنه من المسحيل الإعتماد على لاعبي البطولة أمام الغابون نظرا للإيقاع المرتفع" في إشارة منه إلى أن أبناء البطولة يعانون من ضعف في اللياقة البدنية.
واقترحت الجماهير ذاتها، بعض الحلول على الجامعة الملكية المغربية، قبل مواجهة منتخب موريتانيا، معتبرة أن وحيد خليلوزيتش، في حاجة إلى مساعد يعرف جيدا قيمة اللاعب المحلي كأمثال وليد الكرتي الممارس رفقة نادي الوداد الذي حرث حسب تعبيرهم أدغال أفريقيا لأزيد من أربعة سنوات إضافة إلى المدافع المتميز محمد الناهيري الذي لا يتردد في هز شباك خصومه.
وفي نفس السياق، هناك من يرى أن إقالة المدرب البوسني أصبحت ضرورة حتمية لإنقاذ المنتخب المغربي والهروب بعيدا من التجربة الفرنسية، مع فتح المجال أمام المدرب المحلي والمساهمة في تكوين جيل جديد من اللاعبين والأطر المغربية.
يذكر أن جمهور مدينة طنجة قد حاصر الناخب الوطني، قبل انطلاق مباراة الغابون، مطالبة إياه بالمناداة على المهاجم عبد الرزاق حمد الله وتجاوز كل المشاكل التي شهدتها مرحلة الناخب السابق هيرفي رونار.
وانهزم المنتخب المغربي أمام الغابون في مباراته الودية الثانية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى