المواطن

استطلاع: غالبية الأطر المغربية تسكنها هاجس معانقة آفاق مهنية أخرى

الدار/خاص

يبدي ثلاثة أرباع الأطر المغربية، استعدادهم لخوض تجربة مهنية جديدة بعد إنقضاء اجازاتهم الصيفية، وما تخللها من تقييم لمسارهم المهني، وفقًا لاستطلاع أجرته بوابة Rekrute.com ، الذي كشف أيضا أن 43٪ منهم مستعدون لتغيير وظائفهم، فيما 30٪ على وشك الانفتاح على فرص جديدة.

ويراود 4 من أصل كل 10 أشخاص، وفقًا لذات الاستطلاع، الذي أجري في صفوف 1320 من أطر المقاولات، يحلمون بتغيير وظائفهم، بينما يفضل الباقون تغيير نمط اشتغالهم فقط،  من ضمنه68 ٪ من الرجال و 32 ٪ من النساء ومعظمهم تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 سنة.

بحثًا عن الرفاهية، الذي يمر على الانفتاح المهني، يقول الأطر المغاربة، الذين شملهم الاستطلاع، إن 55٪ غير مرتاحين في أنشطتهم المهنية، بسبب الضغط المرتبط بارتفاع عبء العمل، وهو الموقف الذي يعاني منه 57 ٪ من الأطر المبتدئة، الذين يتحدثون عن  تعرضهم  للإجهاد باستمرار، أو في غالب الأحيان، على عكس المدراء من ذوي الخبرة، الذين تعلموا كيفية إدارة الضغوط التي يتعرضون لها.

وبحسب ذات الاستطلاع، يعتقد 60٪ من المستجوبين، أقل من 25 عامًا، أن التطور المهني يرتبط بالتجربة مقارنةً بنسبة 74٪ من الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 54 عامًا.

الرجال أكثر إنفتاحاً في العمل مقارنة بالنساء (48٪ للرجال مقابل38 للنساء، لأنهن غالباً ما يضطرن إلى التوفيق بين عملهم وحياتهم الخاصة كأم و / أو زوجة)، حيث أكدت 66 ٪ من النساء أن المزاوجة أمر  صعب أو صعب للغاية.

ويشير 73 ٪ من الأطر المستجوبة، الى أنهم مستعدون لمراجعة آفاق حياتهم المهنية اعتبارا من خريف عام 2019، فيما يرغب 40٪ منهم في المضي قدمًا في مسار جديد أو تغيير وظيفتهم أو الشروع في مغامرة انشاء مشاريعهم المقاولاتية، التي غالبًا ما تكون محفوفة بالمخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى