أخبار دولية

جان كلود يونكر وبوريس جونسون يؤكدان التوصل إلى اتفاق بشأن بريكسيت

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن بريكسيت قبل ساعات من انعقاد قمة أوروبية في بروكسيل.

أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الخميس أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قبل ساعات من قمة أوروبية في بروكسل.

وكتب يونكر على حسابه على تويتر "حصلنا عليه"، بعد عدة أيام من المفاوضات المكثفة. ووصف يونكر الاتفاق بأنه "عادل ومتوازن" وأوصى قادة الاتحاد الأوروبي بإعطاء الضوء الأخضر له.

من جانبه أيضا أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على تويتر التوصل إلى اتفاق جديد "عظيم" حول بريكسيت.

وكتب جونسون على تويتر "لدينا اتفاق جديد عظيم ممتاز يستعيد السيطرة" على القوانين والسياسة التجارية، أحد وعود معسكر بريكست في استفتاء 2016، داعيا  النواب البريطانيين إلى تأييده في جلسة برلمانية استثنائية السبت.

ومع إعلان الاتفاق ارتفع سعر الجنيه مقابل الدولار إلى 1,2990 لدقائق ثم بلغ 1,2942 دولار، بزيادة 0,86 بالمئة وهي مستويات لم تسجل منذ ماي.

والأربعاء أبدى كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا تفاؤلهما بالتوصل إلى اتفاق حيث استُؤنفت المفاوضات الأربعاء بعد سلسلة طويلة من المحادثات ليل الثلاثاء.

وبعد أكثر من ثلاث سنوات على الاستفتاء البريطاني حول بريكسيت في 2016 تعثر التوصل إلى أي اتفاق لتجنب حصول خروج بريطانيا من الأسرة الأوروبية بدون اتفاق، الشيء الذي تخشاه الأوساط الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى