أخبار الدار

ذكرى المسيرة وانهيارات بنايات البيضاء.. أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الغد

 

"عودة بنعطية للأسود"، عنوان مقال رياضي أوردته يومية "الأحداث المغربية" ضمن صفحتها الأولى في عدد يوم الأربعاء 7 نونبر الجاري، تناولت فيه عودة المهدي بنعطية للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة ضمن ملاوي وجظر القمر ذهابا وإيابا.

كما خصصت اليومية حيزا من صفحتها الأولى للشاعر الراحل علي الصقلي صاحب كلمات النشيد الوطني، مقال بعنوان "عن الراحل الصقلي والنشيد الوطني" عبارة عن بورتريه يقدم للقراء مجموعة من المعطيات عن الفقيد إضافة إلى الحكاية الاستثنائية للنشيد الوطني .

أما يومية "المساء" فاستهلت صفحتها الأولى لعدد يوم غد الأربعاء، بمقال معنون بـ "الداودي يناقض العثماني ويؤكد "تجميد تسقيف أرباح المحروقات"، تطرقت فيه لإرباك ملف تدبير أسعار المحروقات لحكومة العثماني في ظل الخرجات المتناقضة لبعض أعضائها.

وأثارت يومية "المساء" مجددا قضية الساعة الإضافية، من خلال مقال عنونته "اتهامات للحكومة بترسيم الساعة الإضافية "مجاملة" لأطراف تفاوضت معها، ورد فيه أن وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة عاش لحظات صعبة وحرجة بعد محاصرته ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب بأسئلة طالبته بكشف سبب انقلابه على ما صرح به  من إلغاء نهائي للساعة الإضافية، 24 ساعة قبل صدور القرار المناقض والمفاجئ بترسيمها بعد اجتماع حكومي استثنائي.

ونعبر في جولتنا لقراءة أهم ماء جاء في عدد يومية "أخبار اليوم" الصادر غدا الأربعاء، عبر حوارها مع وزير الحكامة والشؤون العامة لحسن الداودي عنونته بـ "الداودي: شعبيتنا تراجعت وسنسترجعها"، حيث أحالت اليومية إلى تفاصيل الحوار على صفحتيها 6  و 7، حيث كشف الوزير أن سبب تراجع الحكومة على تسقيف أسعار المحروقات وكيف تراقب الأخيرة هذه الأسعار بعدما رفعت الشركات هامش ربحها مباشرة بعد تحرير القطاع لأزيد من درهم في اللتر.. كما تحدث الداودي في حواره مع "أخبار اليوم" عن تفاصيل رفع الدفع عن "البوطا"، وعن التحالف الحكومي مجيبا عن اتهامات الحكومة بكونها حكومة غير منسجمة وهشة.

وتطرقت "أخبار اليوم" أيضا ضمن صفحتها الاقتصادية لقطاع البناء، من خلال مقال عنونته بـ "قطاع البناء يفقد 4 آلاف منصب شغل في سنة"، وذلك استنادا إلى بيانات جديدة تتعلق بوضعية سوق الشغل.

يومية "الصباح" هي آخر محطة نتوقف عندها في جولة قراءتنا لأهم ما جاء في الصحف الصادرة يوم غد الأربعاء 7 نونبر الجاري، حيث افتتحت صفحتها الأولى بمقال عنونته ب، "البوليس الأوروبي يلاحق مهربي العملة بالمغرب"، حيث كشفت أبحاث الجمارك والصرف خيوط شبكة أفراد وشركات متورطة في عمليات التهريب".

كما تطرقت لحكومة العثماني من خلال مقال عنونته بـ "أزمة حكومة العثماني"، وأوردت فيه أن حزب العدالة والتنمية انتهج أسلوبا جديدا في التعامل مع المؤسسات وهو أسلوب المقاطعة..

أجمعت يوميات "الأحداث المغربية" و"المساء" و"الصباح" في صفحاتها الأولى على تناول حدث انهيار منازل متقادمة بالمدينة العتيقة بالدار البيضاء، من خلال مقالات صادرة ضمنها تطرقت لهذه الفاجعة واستعرضت الخسائر التي خلفتها.. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى