أخبار الدار

تاجر مخدرات مغربي محكوم غيابيا ب20عاما يستنفر السلطات البلجيكية

الدار/خاص

استنفرت السلطات الأمنية في بلجيكا أجهزتها، لاعتقال مغربي، يدعى "رشيد بوعزة"، 55عاما، والمحكوم غيابيا بـ20عاما سجنا نافذا بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات.

وأدين المبحوث عنه، البالغ 55عاما، والمنحدر من مدينة طنجة، منذ شهر مارس الماضي غيابياً لمدة 20 عامًا بسبب تهريب المخدرات، حيث تكثف سلطات أنتويرب، منذ عدة أشهر أبحاثها لاعتقاله، مرجحة تواجده في إسبانيا.

المغربي المبحوث عنه، كانت أنشطته الرئيسية تتمركز في أنتويرب، ومن هنالك كان يقوم بتهريب كميات كبيرة من الكوكايين من جمهورية الدومينيكان إلى بلجيكا عبر ميناء أنتويرب".

وأدانت المحكمة الجنائية في بلجيكا، رشيد بوعزة في 4 ماي 2013، بـ 4 سنوات سجنا نافذا، بتهمة الاتجار الدولي بالمخدرات. ومنذ ذلك الحين، صدرت مذكرة اعتقال في حقه، حيث تمكن من احباط جميع عمليات الاطاحة به، رفقة شخص آخر يدعى إدوارد دونيس، الذي حكم عليه بالسجن لمدة 25 عامًا بتهمة الاتجار بالمخدرات وارتكاب جرائم قتل.

وتشير الشرطة البلجيكية، الى أن اسبانيا، تعد واحدة من الوجهات المفضلة للفارين من العدالة، حيث يمكن لهؤلاء المجرمين الاختباء، خاصة مع ألمانيا ورومانيا"،  داعية من توفرت لديه معلومات حول المبحوث عنهما الى اخبار الشرطة البلجيكية عبر أرقام هاتفية موضوعة لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى