صحة

مجموعة مصحات أكديتال هولدينغ تطلق مؤسستين صحيتين بالدار البيضاء‎

الدار / رشيد محمودي 

أطلقت مجموعة مصحات أكديتال هولدينغ، أحد رواد الصحة بالقطاع الخاص، مؤسستين صحيتين جديدتين بمدينة الدارالبيضاء، الأولى بمنطقة عين السبع، خاصة بأمراض القلب والشرايين والثانية بشارع غاندي تشمل جميع التخصصات.
 وقال رشيد طالب، المديرالعام لمجموعة أكديتال، خلال الندوة الصحفية التي أجريت، اليوم الخميس، بأحد فنادق الدار البيضاء، إن المؤسسة الصحية بمنطقة عين السبع المتخصصة بأمراض القلب والشرايين، تم تشييدها على مساحة تقدر بـ 14 ألف متر مربع، بطاقة سريرية تصل إلى220 سريرا تتوفر على العديد من التخصصات والجراحات، مشيرا إلى أن المؤسسة الصحية الثانية يصل طاقة استيعابها إلى 50 سريرا و3 مركبات جراحية و 7 مركبات للإنعاش و3 قاعات للمستعجلات، للتعامل مع الوضعيات الصحية المعقدة.
وأكد زكرياء  جواد، مدير المستشفى الخاص بحي عين السبع، في تصريح لموقع الدار،أن القيمة المالية الإجمالية للمؤسستين بلغت أزيد من 22 مليار سنتيم، بحيث تم توفير أحدث التجهيزات الطبية، وبتقنيات متطورة في المجال الصحي، بما فيها مركبات جراحية زجاجية مضادة للبكتيريا.
 وسجلت الندوة الإعلامية، تخصيص حيزا مهما لأرقام وإحصائيات خاصة عن أمراض القلب والشرايين، بحيث كشفت مجموعة مصحات أكديتال،أن 14 في المئة من أسباب الوفيات، ناتجة عن أمراض الصمامات وأمراض الأوعية الدموية، ومرض ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 30 في المئة من سكان المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى