مال وأعمال

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019 بدبي

تستضيف دبي يومي 20 و21 أكتوبر الجاري فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر. وتركز الدورة، التي تنظمها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر تحت شعار " تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام "، على ثلاثة محاور رئيسية هي آليات التنمية المستدامة والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر وتبني الحلول الخضراء المبتكرة. وقال المنظمون إن القمة توفر منصة عالمية يمكن لصناع القرار والمسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال الدوليين والخبراء العالميين من خلالها مناقشة كيفية النهوض بالاستدامة وتشجيع الاستثمارات الخضراء.

واضاف المصدر ذاته أن هذه الدورة ستعرف مشاركة شخصيات عالمية منهم على الخصوص بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة الذي يشارك كمتحدث رئيس وفرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي السابق وفيليب كالديرون الرئيس المكسيكي السابق وخوان مانويل سانتوس رئيس كولومبيا السابق وجوليا جيلارد رئيسة وزراء أستراليا السابقة مساعد الأمين العام لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ .

كما يشارك عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين وصناع القرار والاستشاريين الدوليين في مجال الاقتصاد الأخضر إضافة إلى ممثلي المنظمات غير الحكومية، وذلك لإثراء مناقشات القمة الرامية إلى إيجاد حلول للنهوض بالاقتصاد الأخضر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة تحديات ظاهرة التغير المناخي . ويتزامن انعقاد القمة مع الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وفعاليات "الأسبوع الأخضر" في دورته السادسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى