أخبار الدار

تفاصيل لقاء بين اسبانيا والمغرب تمهيدا لإعادة فتح الحدود مع سبتة

الدار/خاص

من المنتظر أن يتم استئناف نقل البضائع بين سبتة والمغرب، بموجب قرار سيتم اتخاذه في الاجتماع الذي سيجمع مندوبية الحكومة الاسبانية في سبتة المحتلة، والسلطات المغربية،  بعد اغلاق الحدود  منذ 9 أكتوبر الجاري، وفقا لوكالة الأنباء الاسبانية "ايفي".

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب احتجاجات تجار سبتة من الرجال والنساء المتضررين من قرار اغلاق المعبر الحدودي الخاص بنقل البضائع، حيث وعدوا باستئناف حركة المرور بما في ذلك نقل البضائع، ابتداء من يوم الاثنين المقبل.

وقال الوفد الإسباني في بيان، إن تعليق الأنشطة التجارية عبر الحدود أمر مرسوم لضمان "الأمن في جميع قنوات النقل"، وبالتالي تم حظر حركة المرور مؤقتًا لتجنب المخاطر المتعلقة بتدفق الآلاف من الأشخاص على جانبي الحدود، مبرزا أنه فرضت بالفعل قيود جديدة على بعض المنتجات المسموح بها حتى الآن.

ويقوم بالشحن الآلاف من الرجال والنساء المغاربة، الذين يعبرون يوميا إلى مدينة سبتة المحتلة لشراء بضائع في المنطقة الصناعية "تراخال".

ولم يعد اغلاق حدود تارخال بسبتة، أمر غريبا، حيث  تم في ماي 2018، تم تعليق حركة المرور، ونقل البضائع، بسبب مظاهرات، في أعقاب "رشاوى" مزعومة بين ضباط الجمارك وناقلي البضائع من التجار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى