الرياضة

أمين حارث في برشلونة !! صفقة في الانتظار أم مجرد زوبعة في فنجان؟

الرباط/ صلاح الكومري

تداولت العشرات من وسائل الإعلام الأوروبية، المتخصصة، اهتمام فريق برشلونة الإسباني بأمين حارث، اللاعب الدولي المغربي الممارس في "شالكة04"، الألماني، وتحدثت عن إمكانية انضمام نجم "الأسود" إلى الفريق الكاتالوني في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المصادر ذاتها، أشارت أن الفريق الإسباني، أوفد أحد إدارييه التقنيين إلى ألمانيا، من أجل متابعة اللاعب المغربي، في مباريات فريقه في الدوري الألماني، مشيرة إلى أن الموفد الإسباني تابع مباراة شالكة أمام مضيفه هوفهايم، أمس (الأحد)، برسم الجولة الثامنة من الدوري الألماني.

وتابعت المصادر ذاتها، أن الموفد الإسباني، مطالب بإعداد تقرير عن مميزات اللاعب المغربي، ونقاط قوته، ومدى إمكانية انسجامه مع أسلوب الفريق.

ومعلوم أنه على مدار السنوات العشر الأخيرة، سبق لوسائل الإعلام الأوروبية، أن ادعت اهتمام فريق برشلونة بمجموعة من اللاعبين المغاربة، ففي سنة سنة 2014، زعمت أن الفريق الكاتالوني أنهى مفاوضاته مع وكيل أعمال اللاعب عادل تاعرابت، وأن توقيع العقد مسألة وقت فقط، ليتضح بعد ذلك أن الأمر لم يكن إلا زوبعة في فنجان، فقد انتقل اللاعب المغربي إلى ميلان، على سبيل الإعارة من فريقه السابق "كوينز بارك رينجيرز" الإنجليزي.

الأمر نفسه حدث مع المدافع المهدي بنعطية، إذ أن المنابر الإعلامية المقربة من "البارصا"، أكدت، غير ما مرة، أن الأخير، اقترب من التوقيع مع مدافع "الأسود" حين كان الأخير يمارس في الدوري الإيطالي مع "أودينيزي" و"روما".

صحيح أن اللاعب أمين حارث مهاري، ومستواه تقني وعالي، إلا أن فريق برشلونة، حسب أعرافه وفلسفته الرياضية، عُرف عنه أنه لا يتعاقد إلا مع لاعبين قادرين على الاندماج في منظومته الكروية بسرعة، ويستطيعون استيعاب أسلوبه الكروي في ظرف وجيز.

ومن جهة أخرى، فالتجارب أكدت، أكثر من مرة، أن بعض وكلاء أعمال اللاعبين، يعرفون جيدا كيف يرفعون أسعار موكليهم في بورصة اللاعبين، ويروجون لأسمائهم في سوق الانتقالات، من خلال اللجوء لأسلوب الدعاية ونشر الروايات الغير رسمية، فيتضح في النهاية أم الأمر لم يكن إلا زوبعة في فنجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى