الرياضة

“فرانس فوتبول” تستبعد حكيم زياش من المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الرباط/ صلاح الكومري

استثنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، حكيم زياش، اللاعب الدولي المغربي، من قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية"، التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، مع العلم أنه توج، الموسم الماضي، بجائزة أفضل لاعب في فريقه أياكس أمستردام الهولندي، وقدم موسما استثنائيا.

وبينما استثنت المجلة الفرنسية حكيم زياش، ضمت لقائمة المرشحين لهذه الجائزة زميلاه في الفريق، الهولندي "دوني فان دي بيغ"، والصربي دوشان تاديتش، إضافة إلى زميلاه، فرانكي دي يونغ، المنتقل إلى برشلونة الإسباني، وماتياس دي ليخت، المنتقل إلى جوفنتوس الإيطالي.

وأثار استبعاد حكيم زياش من قائمة المرشحين الثلاثين لجائزة الكرة الذهبية حفيظة جماهير أياكس، التي استغربت لهذا الاستبعاد، معتبرة أن طريقة اختيار اللاعبين لهذه الجائزة، تتحكم فيها معايير أخرى غير رياضية.

وكان حكيم زياش قد ساهم بفعالية في تتويج فريق أياكس أمستردام الهولندي بلقب الدوري المحلي، الموسم الماضي، وأيضا بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بل إن بعض النقاد الرياضيين، اعتبروه أهم لاعب في التشكيلة.

وحسب بعض المهتمين، فإن خروج المنتخب الوطني المغربي من الدور الثاني في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ساهم في استبعاد زياش من قائمة المرشحين لهذه الجائزة، وهذا ما يؤكده تواجد الجزائري رياض محرز، في القائمة، بعدما قاد منتخب بلاده إلى التتويج بالكأس الأفريقية، إضافة إلى مساهمته في تتويج فريقه مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى