الرياضة

إحتارين مرشح للمشاركة في نهائيات أمم أوروبا مع المنتخب الهولندي

الرباط/ صلاح الكومري

رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم، مصمم على ضم المغربي محمد أمين إحتارين، لاعب  "بي إس إيندهوفن"، إلى قائمة "الطواحين" في المباريات المقبلة، في إطار إعداده للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "أورو2020".

وحسب نيكو يان هوغما، المدير الرياضي للمنتخب الهولندي، فإن تطور أداء إحتارين هذا الموسم، يجلعه من بين المرشيحن لدى رولاند كومان للمشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، مبرزا: "نريده أن يواصل اللعب معنا كما لعب مع جميع الفئات العمرية للمنتخب الهولندي، لقد لعب للكثير من المنتخبات الوطنية، وتوج، السنة الماضية، بكأس أوروبا لأقل من 17 سنة، وكان داؤه رائعا جدا، ونحن نريده أن يتطور معنا ليصبح نجما في صفوف المنتخب الأول".

وأضاف المتحدث ذاته، عن إمكانية مشاركة إحتارين مع المنتخب الهولندي في نهائيات كأس أمم أوروبا: "لقد تساءل الناس كثيرا عن إمكانية تواجده مع المنتخب في البطولة المقبلة، بالطبع الأمر بيد المدرب رونالد كومان، لكنه ليس مضطرا ليكون محظوظا ليحصل على ذلك، أنظر إليه كيف يلعب، إذا واصل التطور بهذه الوثيرة ولم يتم اختياره فسيكون أمرا قاسيا".

واعتبر هوغما أن الجمهور الهولندي سيكون سعيدا جدا في حال اختار إحتارين اللعب مع منتخب "الطواحين"، مبرزا: "في كرة القدم ، لا يمكنك أن تعده بمكان أساسي، يجب عليه أن يظهر إمكانياته على الملعب، وليعلم أن الشعب الهولندي سيكون سعيدا باختياره اللعب معنا".

ومعلوم أن محمد أمين إحاتارين، مزداد في 12 فبراير 2002، في مدينة أوتريخت الهولندية، يلعب لفريق "بي إس في إندهوفن"، وسبق له أن تلقى دعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتمثيل المنتخب المغربي، غير أنه طلب منحه فرصة للتفكير في مستقبله الرياضي، بحكم أنه يلعب، حاليا، في المنتخب الهولندي لأقل من 19 سنة، وتلقى وعودا بحمل قميص المنتخب الأول.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد حرص على تقديم واجب العزاء لعائلة إحتارين في وفاة والدها إبراهيم إحتارين، وحرص على الحضور لمراسيم تشييع جثمان الأخير في مدينة الحسيمة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى