الرياضة

وكيل جاريث بيل الأكثر جنيا للعمولات في 2019

احتل جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسباني، قائمة الوكلاء الأكثر جنيا للأموال على مدار عام 2019.

وأصدرت مجلة "فوربس" الأمريكية قائمة تكشف عن تقدم بارنيت من المركز الثالث إلى الصدارة، ليصبح الوكيل الأكثر حصولا على العمولات في كل الرياضات المختلفة خلال العام الحالي.

ويترأس بارنيت مجموعة "ستيلر جروب"، التي أبرمت عقودا تجاوزت قيمتها 1.28 مليار دولار، ليحصل على عمولات تبلغ 128 مليون دولار.

ويملك بارنيت وشركته وكالة مجموعة هائلة من الرياضيين، يتجاوز عددهم 200 عميل، إذ يأتي جاريث بيل على رأس هؤلاء، إلى جانب ساؤول نيجيز لاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني.

وضمت قائمة "فوربس" اسم سكوت بوراس وكيل لاعبي البيسبول، الذي أبرم عقودا تبلغ قيمتها 2.38 مليار دولار، وهو الأعلى على الإطلاق بالنسبة لوكيل واحد، مما جعله يحصل على عمولات تقارب حوالي 119 مليون دولار.

كما يتواجد البرتغالي خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في المركز الثالث بالقائمة، بعدما أبرمت شركته الخاصة عقودا بقيمة 1.18 مليون دولار، ليحصد 118 مليون دولار كعمولات.

ويملك مينديز وكالة عدد هائل من نجوم كرة القدم، على رأسهم رونالدو، بالإضافة لبرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وجيمس رودريجيز نجم ريال مدريد الإسباني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى