مال وأعمال

المغرب ضمن 10 أفضل وجهات سياحية في العالم

الدار/ خاص 

تمكن المغرب، من أن يجد لنفسه موطئ قدم، ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية التي يجب زيارتها خلال سنة2020، وذلك بعد جاء في المرتبة التاسعة، في التصنيف الذي وضعه دليل السياحة العالمي "لونلي بلانيت"، لأفضل الوجهات السياحية للعام المقبل، ليكون المغرب البلد العربي الوحيد الذي وجد له مكانا في هذا التصنيف.

وجاءت المملكة خلف، كل من ليبيريا، التي حلت في المركز الثامن، وهولندا (المرتبة السابعة)، كوستاريكا (المرتبة السادسة)، إسواتيني (الخامسة)، أروبا (الرابعة)، فيما استأثرت بالمراكز الثلاثة الأولى، بوتان، إنجلترا ومقدونيا الشمالية، بينما آل المركز العاشر لأوروجواي.

وحظى المغرب، باستحسان الدليل السياحي العالمي، بفضل  "معالمه التاريخية، ومؤسساته الفندقية، المستدامة والأنيقة، فضلا عن المطاعم التي تقدم المنتجات الموسمية، وسواحله التي تمزج بين اليوغا وركوب الأمواج".

وسلط الموقع، أيضًان الضوء على البنى التحتية الجديدة التي أطلقها المغرب في عام2018، مثل "التي جي في" ، وكذا مشروع اعادة تأهيل المدن العتيقة لفاس، الصويرة، مكناس، تطوان ومراكش، مشيرا الى أن "المدينة الحمراء ستكون في عام 2020 عاصمة الثقافة الأفريقية "تكريما لتراثها الغني".

وقام محررو، ورؤساء تحرير الموقع، بعد نقاش "حاد" وفقًا لـ لونلي بلانيت، باختيار 10 دول و 10 مناطق و 10 مدن و 10 وجهات، بناء  على تجاربها الفريدة، ونجاحها "الباهر".

تصنيف من شأنه أن يخدم بشكل كبير، صورة المغرب السياحية، ويكسب ثقة الفاعلين العالميين في قطاع السياحة، وهو ما يعزز من حظوظه من كسب رهان استقبال 20 مليون سائح في أفق 2020، الذي سطرته المملكة في هذا القطاع الحيوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى