أخبار الدار

الراضي يبحث مع رفاق البيضاء افاق جديد لحزب الوردة

ابو حاتم عبداللطيف

تنظم الكتابة الجهوية والكتابات الاقليمية لجهة الدار البيضاء سطات ، لقاء تواصليا يؤطره عبد الواحد الراضي. اللقاء ينظم تحت شعار “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية: نحو افق جديد”. بالمركب الثقافي عبد الله كنون بعين الشق، يوم 25 اكتوبر الجاري.

و يأتي تنظيم هذا اللقاء في إطار المصالحة التي طرحتها قيادة الحزب، وأعلنها الكاتب الأول، في ندوة صحفية بتاريخ 06 شتنبر 2019، مهمة كتمرين سياسي داخلي وكتوجه نحو المستقبل،  لا سيما المناضلين الذين جمدوا انشطتهم داخل دوالب حزب الوردة او اتخدوا موقف رافض للمشاركة في الحكومات المتعاقبة ، عقب حكومة التناوب التي قادها عبدالرحمن اليوسفي

و تعرض حزب الاتحاد الاشتراكي للعديد من الضربات منذ إنشائه، وتعرض لضربات أكثر حدة منذ تعيين إدريس جطو، رئيسا للحكومة عوض عبد الرحمان اليوسفي، لتتوالى بعد ذلك النكسات بسبب المواقف التي اتخذتها القيادات السياسية المتعاقبة. 

فالنكسة التي تعرض لها حزب الاتحاد الاشتراكي بدأت عندما قبل المشاركة في حكومة إدريس جطو،  عندما تم اقصاء عبد الرحمان اليوسفي، من تحمل المسؤولية كوزير أول للمرة الثانية .

ويعيش حزب الاتحاد الاشتراكي على وقع “أزمة تنظيمية خانقة”، حيث هناك أعضاءً بالمكتب السياسي غاضبين من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، وأن اجتماعات المكتب لا تنعقد إلا مرة في الشهر، على خلاف باقي الأحزاب التي تعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى