أخبار الدار

بعد دعوات تقديم برنامج حكومي جديد..العثماني يكشف أولويات حكومته المعدلة في البرلمان

الدار/ مريم بوتوراوت
بعد توالي دعوات أحزاب المعارضة إلى الحكومة لتقديم برنامج حكومي جديد عقب تعديل هيكلتها، يتجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى المثول أمام البرلمان في هذا الصدد.
وسيحل العثماني يوم الإثنين المقبل في مجلس النواب، وذلك في إطار الجلسة الشهرية للأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة .
وتم نحديد جدول أعمال الجلسة في محورين اثنين، يتعلق الأول بمناخ الأعمال والثاني بأولويات السياسة الحكومية لما تبقى من الولاية التشريعية الحالية.
وكان حزب الاستقلال قد طعا الحكومة  إلى تقديم" برنامج حكومي جديد للاستجابة للعديد من المتغيرات الجديدة"، معتبرين  أن "تقديم الحكومة لبرنامج جديد أصبح ضرورة ملحة قصد استيعاب مختلف التحولات والرهانات التنموية الكبرى، وتمكين بلادنا من الانخراط في مرحلة جديدة، بجيل جديد من الإصلاحات والمشاريع، والاستراتيجيات، والتدابير المعززة للثقة".
كما دعا حزب التقدم والاشتراكية الذي خرج إلى المعارضة قبل أسابيع، الحكومة إلى أن تتقدم أمام البرلمان والرأي العام الوطني بتصريحٍ سياسي وبرنامجي، في إطار الصيغ الدستورية المُتاحة".
وجاءت دعوة الرفاق للحكومة ل"ضمان التفاعل مع مختلف التوجيهات الملكية الداعية إلى السرعة والنجاعة في مباشرة الإصلاحات الضرورية لبلادنا، وبما يتجاوب مع النداءات العديدة والمتكررة الصادرة عن قوى مجتمعية مختلفة، لأجل ضخ نَفَس جديد في الحياة الوطنية العامة".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى