أخبار الدار

تفاصيل اعادة ترميم فندق لينكولن أشهر فنادق البيضاء

الدار / خاص

بموجب الاتفاقية، التي وقعتها، اليوم الأربعاء، الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي “REALITE “، عبر فرعها ريالتي أفريقيا “REALITES AFRIQUE“،  ستتم إعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء، وفقا لبلاغ لريالتي افريقيا.

وتهم الاتفاقية الشطر الأول من المراحل العملية لمشروع إعادة التأهيل عن طريق تحديد، على وجه الخصوص، طرق اقتناء العقار، وكذلك قواعد التدخل بين الوكالة الحضرية للدار البيضاء ومجموعة رياليتي لسير المشروع.

ويندرج إعادة بناء هذا الفندق الشهير، المصنف ضمن قائمة المآثر التاريخية، لمواكبة استراتيجية جريئة تتبعها السلطات الحكومية لإعادة إحياء وإنعاش وسط مدينة الدار البيضاء، من خلال تكريس جوانب مخزون تراثه المعماري (آرت ديكو) وحمولته الثقافية.

وتقوم عملية إعادة الهيكلة، التي تسعى إليها المجموعة، التي تواكبها في ذلك وكالة الهندسة والتعمير OALALOU + CHOI (O + C)، على تصميم فندق من فئة 5 نجوم، مع الحفاظ على النمط المعماري الذي أراده مبدع لينكولن، المهندس المعماري هوبرت برايد، وذلك من خلال تجديد الجناح الحالي الموجود وإدراج واجهة جديدة ” بشكل أجوف” مماثلة للأولى.

وسيتضمن البرنامج المخطط تنفيذه، بالإضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم، مساحات مشتركة، متجر، وعلى السطح سيتم إنشاء حمامات التدليك،وقاعة للرياضات،إلى جانب مطعم متميز ومسبح.

يشار الى أنه  ستشرف على إنجاز هذا المشروع REALITES MAÎTRISE D’OUVRAGE MAROC، فرع REALITES AFRIQUE.، التي فازت في نونبر 2018 بطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته الوكالة الحضرية للدار البيضاء، فيما يتعلق بشراء الفندق وإعادة تهيئته وتجديده واستغلاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى