الرياضة

603 لاعبين يتنافسون على نصف مليون درهم في بطولة التسامح للجودو

تنطلق، الخميس، منافسات بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي الكبرى للجودو في نسختها الحادية عشرة تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وتستمر حتى يوم السبت المقبل في صالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.

ورصد الاتحاد الدولي للجودو بالتنسيق مع اللجنة المنظمة العليا للبطولة مبلغ نصف مليون درهم جوائز نقدية للفائزين حسب لائحة بطولات الاتحاد الدولي المالية.

وتشهد البطولة التي تعقد تحت إشراف الاتحاد الدولي للجودو "IJF" مشاركة 603 لاعبين ولاعبات من 104 دول لتسجل الرقم القياسي في تاريخ بطولات الاتحاد الدولي للجودو، حيث يتنافس الجميع على ميداليات الأوزان المختلفة لتحسين رصيد النقاط للتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 .

كما تعد بطولات الجراند سلام ثاني أكبر بطولات الاتحاد الدولي للجودو بعد بطولة كأس العالم.

وتبدأ جولات البطولة الخميس بتصفيات الدور التمهيدي التي تقام بطريقة خروج المغلوب وتشهد الفترة المسائية إقامة الجولات النهائية لتلك الفئات الصباحية وتتويج الفائزين وتستمر المنافسات على فترتين صباحية ومسائية حتى مساء السبت.

وحث محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة منتخبنا على ضرورة بذل كل الجهد من أجل بلوغ منصة التتويج في مختلف الأوزان.

وقال: "نحن على ثقة بأنكم قادرون على تحقيق طموحات الجودو الإماراتي بعد أن هيأ الاتحاد لكم جميع فرص الإعداد والاستعداد من خلال المعسكرات الداخلية والمشاركات الخارجية المختلفة استعدادا لتلك البطولة للمحافظة على سمعة الجودو الإماراتي الذي يتصدر المشهد العربي".

وجدد ترحيبه بالمنتخبات المشاركة في بطولة عام التسامح متمنيا لها طيب الإقامة في بلدها الثاني وأن تحقق طموحاتها بما يسهم في ارتفاع مستوى البطولة ويرتقي بمستوى الجودو دعما لجهود الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد الحرص على استضافة البطولة العالمية في "عام التسامح" وقال: "نتطلع إلى استضافة العديد من الأحداث الرياضية العالمية لمواصلة النجاحات التي تحققت خلال الفعاليات الماضية".

وتشهد البطولة الحالية من يومها الأول بداية مراسم تتويج الفائزين الأربعة الأوائل من كل وزن على امتداد الأيام الثلاثة للمنافسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى