علوم وتكنولوجيا

الجيش الأمريكي يستعين بأشعة الليزر لإسقاط طائرات الدرونز

بعد أن تطورت صناعة الطائرات المسيرة drone وأصبحت سلاحا جويا خطرا في أيدي الإرهابيين والجماعات المتطرفة حول العالم خصوصا بعد صعوبة اكتشافها من قبل أنظمة الدفاع الجوي المتطورة أعلن الجيش الأمريكي إيجاده حلا لتلك المشكلة الأمنية.

ووفقا لموقع engadget.com تسلم سلاح الجو الأمريكي اليوم أولى وحدات مضادات الطائرات المسيرة drone بعد عام خضع فيها السلاح الجديد لدراسات وتجارب عملية ونظرية مكثفة لاختبار مدى الكفاءة التي يتمتع بها.

من جانبها أوضحت شركة رايثيون Raytheon الأمريكية المصنعة للسلاح الأحدث داخل القوات الجوية الأمريكية أن سلاحها الجديد المثبت على عربات مصفحة يستخدم أشعة الليزر لتحديد وتدمير الطائرات المسيرة drone المعادية.

ووفقا لرئيس الشركة روي أزيفيدو فإن طريقة تعامل السلاح الجديد تعتمد في الأساس على استخدام مستشعرات بصرية/كهربائية متطورة للغاية تعمل بالأشعة تحت الحمراء تتلخص مسؤوليتها في تعقب الطائرات المسيرة drone قبل أن يتم تدميرها في ثوانٍ باستخدام أشعة الليزر.

وأوضح "أزيفيدو" أن السلاح الجديد وحتى بعد مرور عام من التجارب سوف يخضع لعام إضافي من الاختبار والتجربة تحت إشراف سلاح الجو الأمريكي، حيث سيتم الوقوف على مدى فاعليته الحقيقية في ظروف تحاكي واقع الحروب والمعارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى