الرياضة

المنتخب المغربي يتراجع إلى المركز 42 في تصنيف “فيفا”

الرباط/ صلاح الكومري

تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، 3 مراكز في التصنيف الشهري لمنتخبات العالم، الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، اليوم (الخميس)، وأضحى يحتل المركز 42 بعدما احتل المركز 39 في التصنيف الصادر في 19 شتنبر الماضي.

ويعزى تراجع المنتخب الوطني في التصنيف الشهري الصادر هذا اليوم، إلى نتائجه السلبية في مبارياته الإعدادية الأخيرة، تحت قيادة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، بحيث أنه تعادل في مباراتين، أمام بوركينافاصو (1-1) وليبيا (1-1)، وانهزم أمام الغابون (2-3)، وحقق فوزا وحيدا أمام النيجر (1-0).

وأضحى المنتخب المغربي يحتل المركز 42 إلى إلى جانب منتخبي باراغواي، صاحب المركز 41 برصيد 1458، وجمهورية التشيك، صاحب المركز 43 برصيد 1454 نقطة.

وعلى صعيد القارة الأفريقية، يبقى المنتخب السنغالي، صاحب أفضل مركز في تصنيف منتخبات العالم، بحيث أنه يحتل المركز 20، متبوعا بالمنتخب التونسي في المركز 29، ثم المنتخب النيجيري في المركز 35، والمنتخب الجزائري، بطل أفريقيا، في المركز 38، ثم المنتخب المغربي في المركز 42.

وعلى الصعيد العالمي، يحتل المنتخب البلجيكي المركز الأول، متبوعا بالمنتخب الفرنسي، في المركز الثاني، ثم المنتخب البرازيل في المركز الثالث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى