الرياضة

شكاية وهمية تفتح “نيران” الانتقادات على جامعة لقجع

الرباط/ صلاح الكومري

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في خطأ "مهني" فادح، أمس (الأربعاء)، حين أصدرت بلاغا، كشفت فيه قرارها فتح تحقيق في "مجريات" مباراة بين شباب المحمدية أمام ضيفه الوداد الرياضي الفاسي، بناء على شكاية توصلت بها من طرف الأخير، حسب زعمها.

وبعد سويعات قليلة من نشر الجامعة هذا البلاغ، تبرأ فريق الوداد الفاسي، الممارس في الدوري الوطني الثاني، من الشكاية المنسوبة له، ما اضطر جامعة الكرة إلى حذف البلاغ، وعوضته ببلاغ آخر يشير إلى أن قرارها فتح تحقيق في مجريات هذه المباراة، يأتي "بناء على الردود القوية التي خلفها الحكم يوسف الهراوي"، وبالتالي ألغت صيغة فتح تحقيق بناء على شكاية توصلت بها من الوداد الفاسي.

وفي هذا السياق، تبرأ حسن الجامعي، رئيس الوداد الفاسي لكرة القدم، من الشكاية التي نسبتها جامعة الكرة إلى فريقه، وقال: "لم نرسل أي شكاية لجامعة الكرة بخصوص مباراتنا أمام شباب المحمدية، صحيح أن الحكم يوسف الهراوي ارتكب أخطاء ساهمت في هزيمتنا، لكننا لم نقدم ضده أي شكاية".

من جهته اعتبر هشام أي منا، رئيس شباب المحمدية لكرة القدم، أن الشكاية "الكاذبة" التي توصلت بها جامعة الكرة، الغرض منها، حسبه، عرقلة مسار فريقه في منافسات الدوري الوطني الثاني هذا الموسم، وقال: "لا أريد أن أحدد من يقفون وراء هذه الشكاية الكاذبة، لكني أعرفهم وسيأتي الوقت لفضحهم".

يذكر أن هذه المباراة انتهت بفوز شباب المحمدية بهدفين لواحد، برسم الجولة الخامسة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

ويحتل فريق شباب المحمدية المركز الأول في ترتيب الدوري الوطني الثاني، برصيد 10 نقاط، جمعها من 3 انتصارات وتعادل وحيد، مع تلقيه هزيمة واحدة، بينما الوداد الفاسي يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى