أخبار الدار

عبيابة يعد بالدفاع عن دعم السينما ويخصص 210 مليون درهم للقطاع

الدار/ مريم بوتوراوت
تعهد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالدفاع عن رفع الدعم العمومي الموجه لقطاع السينما في المغرب.
وقال عبيابة، في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للسينما، المنظم من طرف المركز السينمائي المغربي
اليوم الخميس بالرباط، إن "السينما المغربية اليوم انتعاشا ملحوظاً، بفضل مبادرات الدولة من خلال قطاع الثقافة والمركز السينمائي المغربي، وكذا مبادرات المهنيين" .
في المقابل، أكد الوزير على أنه "رغم كل الجهود المبذولة لتأهيل القطاع السينمائي والسمعي البصري، لا بد من مواصلة العمل في هذا المجال الذي يعتبر صناعة تتطلب استثمارات هامة، وموارد بشرية متخصصة".
وأشار المتحدث إلى أن قطاع الثقافة والمركز السينمائي المغربي "حرصا على تطوير منظومة الدعم العمومي، من خلال برمجة غلاف مالي سنوي يتجاوز 210 مليون درهم"، متعهدا في هذا السياق بأن يكون "مدافعا شرسا أمام الجهات الرسمية المعنية للرفع من الاعتمادات المخصصة للدعم بمختلف أنواعه".
كما وعد الوزير ب"العمل بتعاون مع المركز السينمائي المغربي والفرقاء المهنيين على إقرار الجهوية المتقدمة في المجال السينمائي، وترويج المنتوج المغربي داخليا وخارجيا، وتصوير الأفلام الأجنبية بالمغرب، ودعم الديبلوماسية الثقافية السينمائية للدفاع عن حقوقنا المشروعة"، مع "تحسين الوضعية المهنية للعاملين في القطاع، وخلق صناعة سينمائية تنخرط في النموذج التنموي الجديد".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى