علوم وتكنولوجيا

بسعر 500 دولار.. مواصفات هاتف آسوس Zenfone 6 الجديد

تتمتع شركة آسوس بشهرة كبيرة في عالم أجهزة اللاب توب، غير أنها تقدم بعض الموديلات الفاخرة من الهواتف الذكية منذ سنوات قليلة، ولكن ليس بنفس أعداد الشركات الأمريكية والكورية الجنوبية والصينية الشهيرة، ومن ضمن الموديلات الفاخرة الحديثة جهاز آسوس Zenfone 6 الجديد. 

ويأتي الهاتف Zenfone 6 الفاخر، الذي يبدأ سعره من حوالي 500 دولار أمريكي، مزودا بشاشة قياس 6.4 بوصة ويعتمد على نظام تشغيل أندرويد ويبلغ وزنه 190 جراما.

– كاميرا دوارة

ويبدو الهاتف الجديد كما لو كان بدون كاميرا، إلا أنه لا يوجد أحد يمكنه حاليا الاستغناء عن صور السيلفي، ولذلك يتم تدوير الكاميرا الرئيسية في هاتف Zenfone 6 الجديد، التي تعمل بدقة 48 و 13 ميجابيكسل، بضغطة زر بمقدار 180 درجة لتصبح بمثابة كاميرا أمامية. ومن الآثار الجانبية للكاميرا Flip Camera أن الشاشة تكون بدون حواف تقريبا باستثناء الشريط الضيق في الأسفل.

وتعتبر الكاميرا الدوارة في هاتف Zenfone 6 أكثر من مجرد لعبة؛ حيث يمكن الاستفادة من كاميرا Flip Camera عند الرغبة في التقاط الصور البانورامية 180 درجة؛ حيث لا يضطر المستخدم إلى تحريك الهاتف بنفسه، بل يتم تنفيذ ذلك بواسطة محرك.

وبالإضافة إلى ذلك، يتيح وضع Free Hand لهاتف آسوس Zenfone 6 إمكانية ضبط الكاميرا على أوضاع غير تقليدية، ويتم تحريك زاوية الكاميرا عن طريق أزرار ضبط شدة الصوت بكل سهولة، وخلال الحياة اليومية يعطي تصميم الهاتف انطباعا إيجابيا، فعند سقوط الهاتف الذكي على الأرض يتم إدخال الكاميرا Flip Camera في موضعها تلقائيا ويتم تأمين غلقها، وتروج شركة آسوس لآلية إخراج وإدخال الكاميرا بأنها تدوم لأكثر من 100 ألف عملية إخراج.

– صور رائعة

وتبدو الصور، التي يتم التقاطها بواسطة هاتف آسوس Zenfone 6 بشكل رائع، وذلك بفضل المستشعر المدمج 48 ميجابيكسل والعديد من البرامج الأخرى، وفي وضع التشغيل العادي يتم دمج كل أربعة بيكسلات في بيكسل واحد، لكي يتم إنتاج صورة بدقة 12 ميجابيكسل، وبالتالي تمتاز هذه الصور بمزيد من التفاصيل والإضاءة والقليل من التشويش، كما يمكن للمستخدم التقاط صور بدقة 48 ميجابيكسل.

وإلى جانب الكاميرا الرئيسية توجد كاميرا واسعة الزاوية بدقة 13 ميجابيكسل ونطاق تصوير يبلغ 125 درجة، وتعتبر من الإضافات المفيدة عند التقاط صور السيلفي الجماعية، ويقوم برنامج هاتف Zenfone 6 باحتساب الخطوط المنحنية والتشوهات على الحافة، والتي تعتبر من العلامات التقليدية للزاوية الواسعة.

– نظام ZenUI 6

ويعتمد هاتف آسوس Zenfone 6 الجديد على نظام جوجل أندرويد 9 في نسخة معدلة قليلا تحمل اسم ZenUI 6، وأكدت شركة آسوس على تحديث هاتفها الفاخر بإصدارات أندرويد Q و R الجديدة.

ويمتاز نظام ZenUI 6 بتصميم بسيط يشبه واجهة جوجل لنظام أندرويد، بالإضافة إلى المزيد من الإعدادات الخاصة والوضع المظلم ووضع عدم الإزعاج الخاص بالألعاب أو إمكانية تشغيل التطبيقات أنستقرام وفيسبوك وواتساب وتويتر بأكثر من حساب.

وفي الحياة اليومية، يتساوى هاتف آسوس Zenfone 6 مع الهواتف الفاخرة الأخرى، حيث إنه يعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 855 لتشغيل الألعاب ومقاطع الفيديو وتطبيقات الواقع الافتراضي، ويمتاز بذاكرة وصول عشوائي بسعة حتى 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لهاتف آسوس Zenfone 6 على بطارية سعة 5000 مللي أمبير ساعة، ومن خلال وظيفة الشحن السريع يمكن شحنها لمدة ساعة واحدة لكي تكفي استخدام يوم كامل، غير أن هذه البطارية لا تدعم وظيفة الشحن السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى