مال وأعمال

بالأرقام..تقرير يتوقع طلبا متزايدا على زيت الأركان بحلول 2025

الدار/ خاص

من المنتظر أن تصل قيمة السوق العالمية لزيت الأركان، بحلول سنة 2025، 262.4 مليون دولار، أي ما يعادل أزيد من 2.5 مليار درهم، لتسجل بذلك معدل نمو سنوي متوسط قدره 20.7 ٪ بحلول هذه السنة، وفقا لتقرير صادر عن مركز " Grand View Research"، ومقره كاليفورنيا.

وأفاد ذات التقرير، أن قيمة السوق العالمي لزيت الأركان، بلغت في عام 2018 ، 70.3 مليون دولار"، مشيرا الى أنه " ينبغي على المغرب أن يشهد زيادة في استهلاك زيت الأركان بسبب الطلب القوي على الصناعة الطبية".

وأكد تقرير المركز البحثي الأمريكي، أن "الطلب المتزايد على زيت الأركان في المغرب، من طرف قطاع مستحضرات التجميل، يسهم بشكل مباشر في نمو صادرات المنتجات في مختلف المناطق"، كما أن مكونات زيت الأركان، بما في ذلك أوميغا 3 و أوميغا 6، هي التي شجعت الشركات المصنعة لمختلف منتجات مستحضرات التجميل والطب والعلاج العطري، على ادراج زيت الأركان في تحضير منتجاتهم.

من جهة أخرى، أشار ذات التقرير الى أن " الابتكار التكنولوجي، لعب دورا مهما في عملية الإنتاج في المغرب، من خلال  استبدال عملية الاستخراج اليدوية بالآلات، مما أدى إلى زيادة إنتاج زيت الأركان في وقت أقل"، متوقعا أن يلعب تغيير كمية المكونات الكيميائية الحيوية من خلال عمليات الاستخراج المختلفة دورًا مهمًا في السنوات القادمة. "

التقرير أوضح أيضًا، أن هذا الاهتمام بزيت الأركان يعد جزءًا من الاهتمام المتزايد للعديد من المستهلكين بتبني أسلوب حياة صحي يعتمد على المنتجات الطبيعية، كما أنه يندرج عموما ضمن زيادة الطلب على الزيوت النباتية الصحية، بما في ذلك زيت أركان"، بسبب "المدخلات التركيبية" التي تدخل في تصنيع منتجات العناية الشخصية العضوية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى