أخبار الدار

نقابيو “البيجيدي” يتوعدون أمزازي بالتصعيد

الدار/ مريم بوتوراوت
تتجه الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية إلى تصعيد احتجاجاجاتها ضد وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي.
وتعتزم النقابة خوض إضراب وطني يوم الخميس المقبل، مرفوق بوقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في الرباط.
وانتقد عبد الإله دحمان، الكاتب الوطني للنقابة في ندوة صحافية يوم أمس الخميس، ما اعتبره "استفراد الوزارة بقرار إصلاح المدرسة الوطنية المغربية والشروع في تنزيل الرؤية الاستراتيجية والقانون الاطار المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي بعيدا عن منطق الشراكة مع الفرقاء وشركاء المدرسة".
 كما انتقد المتحدث "تعثر الحوار القطاعي بوزارة التربية الوطنية"، والذي اعتبر أنه  "تحول إلى حوار مناسباتي وشكلي غير منتج مع نهج الوزارة سياسة الهروب إلى الأمام في العديد من الملفات واتخاذ قرارات انفرادية واصدار بعض المراسيم تهم الشغيلة التعليمية بدون الرجوع إلى ممثليها".
ودعا دحمان الوزارة إلى التدخل العاجل والفوري لإيجاد حلول لمشاكل الأسرة التعليمية على رأسهم الأساتذة المتعاقدون وحاملو الشهادات الجامعية، والمساعدون التقنيون والمساعدون الإداريون،  والمحرومون من خارج السلم، وغيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى