أخبار الدار

المكتب الفدرالي ل”البام” يحسم في “التراجع” عن القرارات في حق “تيار المستقبل”

الدار/ مريم بوتوراوت

دعا حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المكتب الفدرالي للحزب إلى اجتماع جديد يوم غد السبت.
ويناقش المكتب في اجتماعه "تفاعلات ومستجدات الوضع الداخلي للحزب"، وكذا تقديم تقارير عن اجتماعات أقطاب المكتب الفيدرالي، بالإضافة إلى "مناقشة قضايا ذات راهنية حزبية تنظيمية وسياسية".
ووفق ما أفادت مصادر مطلعة من قيادة "الجرار"، فإن اجتماع يوم غد سيعرف التداول في الدعوة التي وجهها الأمين العام للحزب للمكتب لمراجعة القرارات التأديبية لبعض أعضاء الحزب المحسوبين على "تيار المستقبل" والحسم في هذا الملف.
كما سيتم خلال الاجتماع حسب المصادر ذاتها التداول في الخطوات السياسية التي اتخذها الحزب واعادة النظر في مجموعة من الأمور،  في ظل ما يرى بعض الأعضاء أنه "غياب للوضوح لدى المكتب السياسي للحزب في ما يتعلق بالعملية السياسية"، وفق نفس المصادر.
وكان بنشماش قد أطلق مبادرة جديدة ل"الصلح" في حزب "الجرار" قبل أسابيع، دعا فيها المكتب الفيدرالي للحزب إلى "مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب، لتكون مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم".
وأكد بنشماش على أن هذه الخطوة من شأنها أن تكون "مبادرة تعلن حسن النية ومد يد الصفح الجميل"، وذلك في سبيل "التهييئ مختلف المحطات والاستحقاقات القادمة بنفس وحدوي مستقبلي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى