نساء

الدار البيضاء .. ندوة علمية حول سرطان الثدي ضمن فعاليات” أكتوبر الوردي”

ينظم مركز الدار البيضاء للسرطان التابع للمستشفى الجامعي الدولي الشيخ خليفة ، يوم الثلاثاء القادم بالعاصمة الاقتصادية ، ندوة علمية حول سرطان الثدي، وذلك في إطار فعاليات"أكتوبر الوردي" المعتمد كشهر للتوعية بخطورة هذا الداء . وأفادت الجهة المنظمة ، في بلاغ لها ، أن الغاية من وراء تنظيم هذه الندوة تحت شعار " الحياة باللون الوردي بالمستشفى الجامعي الشيخ خليفة..معا للتعايش بشكل أفضل مع السرطان " ، يكمن في بعث الثقة في نفوس النساء المصابات بهذا المرض، وتمكينهن من تحويل آثار جروحهن إلى قوة.
وأضاف المصدر ذاته أن الأمر يتعلق أيضا " بفرصة سانحة للحديث عن الأنوثة والمرونة والشجاعة وإبراز مكامن الجمال، حتى تعيش المرأة حياتها بشكل افضل وتبتسم للحياة".
وستقوم بتنشيط هذه الندوة، المفتوحة في وجه العموم، مجموعة من المختصين في طب النساء وجراحة التجميل وعلم النفس وإعادة التأهيل البدني والجراحة الباطنية والجهاز الهضمي.
وتتمحور هذه الندوة أيضا حول العديد من المواضيع ذات الصلة بكيفية العناية بالثدي والحواجب والوجه والبشرة ، وكذا سبل الدعم النفسي للمصابات بالسرطان ، بالإضافة إلى سلسلة من الأنشطة الرياضية والفنية.

 ومع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى