أخبار الدار

بعد إغلاق مقر الحزب في وجوههم..معارضو بنشماش يطلقون حرب المقرات في “البام”

الدار/ مريم بوتوراوت

يتجه معارضو حكيم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلى الاستمرار في خطواتهم في اتجاه عقد مؤتمر وطني للحزب، رغم صدور حكم قضائي في هذا الصدد. 
ووفق ما أفادت مصادر من "تيار المستقبل"، فقد قام هذا التيار باكتراء مقر في مدينة الرباط، لاحتضان اجتماعاتهم وأنشطتهم، بعد إغلاق أبواب المقر المركزي للحزب في وجوههم، ومعاقبة الأمناء الجهويين الذين يفتحون مقرات الحزب لأنشطتهم.
وكانت المحكمة قد قضت ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل"البام" سمير كودار، وببطلان كل القرارات والاعمال الصادرة عن اللجنة وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية مع تحميل المدعى عليه الصائر، وهو الحكم الذي استأنفه "تيار المستقبل".
وأعلنت اللجنة التحضيرية التي يترأسها كودار أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو الموعد الذي أكد كودار في تصريحات سابقة ل"الدار" على أن "تيار المستقبل" متمسك به.
وكان بنشماش قد أطلق مبادرة جديدة ل"الصلح" في حزب "الجرار" قبل أسابيع، دعا فيها المكتب الفيدرالي للحزب إلى "مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب، لتكون مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى