علوم وتكنولوجيا

معرض إفريقيا لتقنية المعلومات 2019: أضواء على الابتكار والرقمية

افتتح معرض تكنولوجيا المعلومات الإفريقي (AITEX) في نسخته الرابعة ، أعماله يوم الخميس في الرباط، ويمنح المعرض مكانة متميزة للابتكار والتجميع الرقمي للأوزان الثقيلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات (IT) حول

تحت رعاية صاحب الجلالة السامية الملك محمد السادس، تقدم طبعة 2019 من هذا الحدث الرائد في قطاع تكنولوجيا المعلومات، الذي ينظمه اتحاد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية، كامل الابتكار والتقنيات المتقدمة والخبرات الجديدة.

تم تنظيم منتدى الأعمال الدولي هذا، تحت رعاية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، تحت شعار "جعل التكنولوجيا الرقمية مورداً جديداً لأفريقيا ومحرك النمو ". ويحتفي هذه السنة ببلدين يمثلان إفريقيا وآسيا: جمهورية الكونغو وجمهورية الصين الشعبية.

وقالت رئيسة APEBI سلوى بلقزيز في افتتاح هذه الطبعة، إن AITEX هي عبارة عن منصة فريدة توفر لكثير من الشركات الفرصة للتعاون والمشاركة مع قادة التكنولوجيا ، فاعلين في النظام البيئي، فاعلين مؤسسيين ، مشغلي الاتصالات ، الشركات الناشئة ، المدارس ووسائل الإعلام

تهدف هذه الطبعة الرابعة ، التي تم تنظيمها بالشراكة مع الوكالة المغربية للاستثمار وتنمية الصادرات (AMDIE) ووكالة التنمية الرقمية (ADD) ، إلى تعزيز محور بكين-الرباط-الفرنكوفونية في إفريقيا. ويتميز بحضور وفد صيني قوي ، ووفد كونغولي رفيع المستوى ، وكذلك مشاركة أفريقية مستدامة.

تمثل AITEX أيضًا فرصة لـ APEBI للاحتفال بعيدها الثلاثين وتقديم كتابها الأبيض، وهو كتاب يمثل ثمرة مبادرة يقودها الاتحاد بين جميع شركائه وأصحاب المصلحة المعنيين وأضافت أنه من أجل جمع وجهات نظرهم وتوصياتهم حول تطوير هذا القطاع الرئيسي على المستوى الوطني.

بالإضافة إلى الجلسات العامة ، يقدم Africa IT Expo العديد من العروض البارزة، بما في ذلك معرض "Village Tech"، وهو معرض للتكنولوجيات العالمية والابتكار ، حيث يعرض العارضون منتجاتهم وتقنياتهم وخدماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى