الرياضة

بطولة فرنسا: ليل يتخطى بوردو بثلاثية ويخسر أوسيمهين

استعاد ليل نغمة الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه بوردو السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكنه خسر مهاجمه النيجيري الدولي فيكتور اوسيمهين بسبب الاصابة.

أوسيمهين الذي كان قد سجل في كل مباريات ليل على ارضه هذا الموسم، ترك الملعب مصابا بفخذه الايسر بعد ساعة على بداية اللقاء.

وبحال غيابه لفترة طويلة، سيتعرض فريق المدرب كريستوف غالتييه لضربة كبيرة، بعد تسجيل مهاجمه 7 أهداف في الدوري المحلي وهدف في دوري ابطال اوروبا.

وفي الايام العشرة المقبلة، سيخوض ليل مباراتين هامتين جدا، السبت على ارض مرسيليا، أحد المنافسين الرئيسيين له باحتلال موقع على المنصة، ثم الثلاثاء على ارض فالنسيا الاسباني في محاولة الابقاء على اماله بالتأهل الى دور الـ16 في دوري ابطال اوروبا.

ووجد ليل طريق المرمى بنجاح بعد تعادل مخيب مع نيم 2-2 وخسارة ضد تولوز 1-2.

وبعد ثلاثة ايام من اداء مقنع ضد فالنسيا (1-1)، وضع ليل جهدا مماثلا لتخطي بوردو غير الفاعل هجوميا.

وكان التركي يوسف يازجي، القادم صيفا من طرابزون سبور مقابل 16,5 مليون يورو، حاسما عندما مرر كرة حاسمة لبنجامان اندريه (22)، ثم ترجم ركلة جزاء مسجلا هدفه الاول مع ليل (62).

وختم لويك ريمي بتمريرة من يازجي الثلاثية في الوقت المحتسب بدل عن ضائع (90+1).

وقال غالتييه "الليلة اكدنا التقدم المحرز ضد فالنسيا. حصلنا على هدافين مختلفين وهذا الامر جيد. لكن يجب تأكيد ذلك في ملعب فيلودروم السبت المقبل".

وبفوزه الخامس ارتقى ليل مؤقتا الى المركز الثالث مع 18 نقطة، بفارق 6 عن باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الذي يستقبل مرسيليا الاحد في مباراة قمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى