الرياضة

“شان2020”..المغرب يرفض تأخيره إلى أبريل وتونس تهدد بالانسحاب

الرباط/ صلاح الكومري

في الوقت الذي ذكرت فيه بعض التقارير الإعلامية أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يتجه إلى تأخير موعد إقامة نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين من يناير وفبراير 2020 إلى شهر أبريل، ذكرت مصادر متطابقة، أن بعض الاتحادات القارية، ومن بينها المغرب وتونس، يرفضون المقترح، ويصرون على إجراء القرعة في موعدها المحدد.

وفي هذا السياق، ذكر مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حديث مع موقع "الدار"، أن الأخيرة، متشبثة بخوض نهائيات كأس أفريقيا أفريقيا في موعدها المحدد سلفا، في دولة الكاميرون، أي في الفترة الممتدة ما بين شهري يناير وفبراير 2020.

وأضاف المصدر ذاته: "الموعد المتفق عليه بين جميع الاتحادات القارية، هو ما بين يناير وفبراير، ولا نعلم إن كان الاتحاد الأفريقي يسعى إلى تأجيل التظاهرة إلى شهر آخر، الجامعة الملكية المغربية ملتزمة بالموعد المحدد سلفا".

من جهة أخرى، ذكرت بعض المنابر الإعلامية التونسية، أن اتحاد بلادها المحلي، قرر عدم مشاركة المنتخب المحلي في نهائات كأس أفريقيا للاعبين المحليين إذا أصر الاتحاد الأفريقي على تأجيلها إلى شهر أبريل.

وأوردت المصادر ذاتها تصريحا لوديع الجريء يؤكد فيه عدم مشاركة منتخب بلاده المحلي في نهائيات كأس أفريقيا في حال تم تأخيرها إلى شهر أبريل، مبرزا: "من الممكن أن نشارك في الشان، ومن الوارد أيضا أن ننسحب، لأن لدينا لاعبين ينشطون بالمنتخبين المحلي والأول في الوقت نفسه، وهو ما يعني أنهم لن يركنوا إلى الراحة، ولا يمكنهم القيام بالتحضيرات التي تسبق الموسم الجديد في ظروف جيدة".

وأضاف المتحدث ذاته: "حين شاركنا في تصفيات الشان، كان على أساس أن النهائيات ستلعب في فبراير المقبل، أما الآن وقد تغير موعدها، فإننا نضع صحة اللاعب قبل كل شيء".

يذكر أن هذه التظاهرة تعرف مشاركة 16 منتخبا، وهي الكاميرون، البلد المنضم، والمغرب، توغو، زامبيا، تنزانيا، أوغندا، الكونغو، مالي، بوركينا فاسو، رواندا، ناميبيا، النيجر، غينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، النيجر، زيمبابوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى