أخبار الدار

انقاذ أزيد من 200 “حراك” في بحر البوران من بينهم مغاربة

الدار/ خاص

أعلنت "سالفامينتو ماريتيمو"، وهي الهيئة العامة المسؤولة عن الأمن البحري في المياه الإسبانية، عن إنقاذ خمسة قوارب بعد ظهر أمس السبت، على متنها أزيد من 200 مهاجر في بحر البوران، من ضمنهم مغاربة

وأشارت الى أن جميعهم في "صحة جيدة"، في حين تم تحديد موعد نقلهم إلى مناطق مختلفة من الموانئ.

وفي تفاصيل عملية الانقاذ، تمكنت عناصر Calliope Salvatore Guardamar  في حوالي الساعة 16:30 من  امس السبت، من انقاذ 78 راكبا في قارب "باتيرا"، من ضمنه 69 رجلاً و7 نساء وطفلين من أصول بلدان جنوب الصحراء الكبرى، بعد أن تم الإبلاغ عن قاربهم بواسطة سفينة تجارية، في حوالي الساعة الواحدة زوالا، كما تم تنبيه دورية وكالة مراقبة الحدود"فرونتكس"، وتعبئة طائرة Sasemar 101 و Calliope Guardamar.

بعد التأكد في حوالي الساعة 14:45 من وجود القوارب، حلت سفينة الإنقاذ إلى المنطقة التي تم فحصها وأنقذت ركاب هذا القارب الأول ونقلوهم إلى ميناء الميريا.

في الخامسة والنصف، أنقذت عناصر Calliope قاربًا ثانيًا، على متنه 62 شخصًا من أصل جنوب الصحراء، بينهم سبع نساء، تم نقلهم أيضًا إلى ميناء الميريا.

تم تنشيط دورية فرونتكس في عمليات البحث التي أنقذت في الساعة 18:10 في قارب "باتيرا" ثالث 63 مرشحًا للهجرة غير النظامية، من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ،من ضمنهم11 امرأة، تم نقلهم من قبل سلفامار النيتك إلى ميناء مالقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى