أخبار دولية

دونالد ترامب يؤكد وفاة البغدادي زعيم داعش

أعلن الرئيس دونالد ترامب هذا اليوم وفاة زعيم جماعة الدولة الإسلامية الإرهابية، أبو بكر البغدادي  في أعقاب عملية عسكرية أمريكية في شمال غرب سوريا.

وقال الرئيس ترامب في خطاب ألقاه على الأمة بثته القنوات التلفزيونية الأمريكية "أبو بكر البغدادي مات". وقال ترامب إن العملية نفذها كوماندوز من القوات الخاصة الأمريكية.

وشنت القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي غارة مستهدفة ليلة السبت ، أبو بكر البغدادي ، زعيم جماعة داعش الإرهابية.

تم تقديم المعلومات في وقت مبكر من صباح الأحد ، أولاً من قبل مجلة Newsweek التي نقلتها فيما بعد وسائل الإعلام الأمريكية والدولية. نقلا عن اثنين من كبار المسؤولين في البنتاغون والعملية السرية كانت تستهدف إدلب ، آخر معقل في شمال غرب سوريا حيث فر البغدادي.

وقال مسؤول بالجيش إن البغدادي قُتل خلال الغارة ، لكن هناك فحوصات إضافية على الحمض النووي واختبارات بيومترية جارية لضمان وفاة كبير الإرهابيين.

أخبر المسؤول الكبير في البنتاغون وسائل الإعلام الأمريكية أن هناك تبادلًا قصيرًا لإطلاق النار عندما دخلت القوات الأمريكية المجمع ثم قتل البغدادي نفسه بتفجير حزامه مع الذي كان لا يزال نائما. كان أفراد الأسرة حاضرين. وفقا لمصادر البنتاغون ، لم يصب أي طفل من الإرهابي خلال الغارة ، لكن سيدتيه قتلا في وقت لاحق بتفجير متفجراتهما.

نفذ أعضاء فريق القيادة المشتركة للعمليات الخاصة دلتا هذه العملية رفيعة المستوى بعد تلقي معلومات حاسمة من ، من بين أمور أخرى ، من وكالة المخابرات المركزية ، التي ساعدت في موقعها. كان ملجأ البغدادي تحت المراقبة لبعض الوقت.

وللتذكير قام الرئيس ترامب مساء السبت ، بعد انتهاء العملية  ، وفيا لطريقته ، بالتغريد: "حدث شيء كبير جدًا! ".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى